X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

مشروع بيئي لسكان حي الأزواج الشابة في نحف

24-01-2015 - 17:53 / حصاد نت

أقيم اليوم السبت 24.1.2015 اجتماعا في المجلس المحلي-نحف بمبادرة قسم الصحة، لسكّان الحي الجديد (المجراشيم) حيث تمّ عرض مشروع الاستحداث الأول من نوعه في البلدة.
حيث أنّ المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة وجمعية صحة الجمهور وبالتعاون مع سكان بلدة نحف سيتم تنفيذ مشروع خاص لفصل النفايات وإقامة مركز الاستحداث الاول في البلدة، مركز الاستحداث الذي سيتم إنشاؤه سيشمل عدة انواع من الحاويات لفصل النفايات ومنها:

حاويات للزجاج، للبلاستيك، للملابس ،  للورق والكرتون.

سوف يتم اختيار لجنة للحي حيث أن هذه اللجنة ستتمتع بتدريب مهني وآليّات تؤهلها لمرافقة وقيادة المشروع في الحي حيث سيت تقديم  ورشات عمل“إعادة استعمال ألألعاب والكتب" ، تحضير لوائح لمركز الاستحداث في الحي ،اقامه يوم احتفالي يشمل مسرحية, ورشات عمل, توزيع شهادات تقدير وهدايا رمزيه.

إقامة مركز الاستحداث في هذا الحيّ من البلدة  سيؤدي إلى انخفاض كمية  النفايات المنزلية وبالتالي الى انخفاض كمية النفايات التي تنقل الى الطمر. كما وأنّ نجاح هذه الخطوة في الحي سيؤدي إلى تغيير تدريجي وبالتالي اعتماد هذا البرنامج في سائر أحياء البلدة.

كل واحد منا له دور في الحفاظ على الكرة الأرضية
" كل شخص يستطيع – كل شخص ينجح"

وقد قدمت امال شيابني موسى مسؤلة لوائية بمجال تعزيز الصحة وجودة البيئة بجمعية صحة الجمهور، عرض عام عن الوضع وما سيتم طرحه خلال هذا المشروع .

من بين الحضور كان رئيس المجلس المحلي عمر اسماعيل الذي بدوره شجع هذه الفكرة وليكون هذا الحي بداية خطة عمل قادمة نحو بئية صحية ونظيفة لنا ولأولادنا ان شاء الله .

اما مدير قسم الصحة السيد نجيب حسين فقد عقب حول الموضوع ان قسم الصحة بدأ بالعديد من المشاريع الصحية وتنظيف العديد من الأماكن في القرية، وسيكون هذا المشروع مثاليا للقرية من أجل زيادة وعي التثقيفي لهذا الجاني وما له أهمية كبرى .

شكرا للحضور وللأهالي الحي ونتمى من الجميع القدوم والتعاون لاجل هدف واحد مشترك "حياة صحية" .

 

أضف تعليق

التعليقات