X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

مجلس دير الاسد يحتفل بيوم المرأة وعيد الأم

24-03-2015 - 20:44 / حصاد.نت

أقام مجلس دير الاسد المحلي بدعم وتشجيع رئيس المجلس السيد احمد ذباح اليوم الاثنين 23/03/2015 احتفالا بعيد الأم، أشرف على تحضير الحفلة وإدارتها مستشارة رئيس المجلس المحلي لشؤون المرأة السيدة هيفاء اسدي. وذلك ضمن فعالية خاصة بهذه المناسبة، والتي جرت على شاطئ في مدينة طبريا  بحضور رئيس المجلس السيد احمد ذباح، نائب رئيس المجلس المحامي نصر صنع الله ,السيدة امنة طه مديرة بيت المسن ، السيد لافظ اسدي مدير المركز الجماهيري , المجلس النسائي ,ومشروع مدينة بلا عنف بإدارة وسيم عمر.

كما وشاركت السيدة همت يونس من مكتب رئيس الحكومة لشؤون المرأة في الاحتفال وباركت للأمهات بعيدهن .

تولى عرافة الاحتفال المحامي بلال صنع الله مستشار رئيس المجلس بدأها بكلمة ترحيبية مباركا للأمهات ومشيدا بما يقدمه المجلس المحلي للمواطنين في بلدنا الحبيب .

**احمد ذباح رئيس المجلس المحلي : كل مجتمع لا يعطي للمرأة مكانتها وحقوقها هو مجتمع لا يستحق الاحترام :

هذا ما قاله رئيس المجلس المحلي احمد ذباح، في كلمته امام الامهات في يومهن، خلال الاحتفال الذي اقامه  مجلس دير الاسد المحلي بمناسبة عيد الام , واضاف انه لفخر لنا أن نرجع لنجدد اللقاء ونحتفل معا في هذه المناسبة للسنة الثانية على التوالي والتي لها مكانة خاصة في قلوبنا فطوبى لمجتمع يقدر ويعترف بجميل الوالدين على مدار السنين , ان مناسبة عيد الأم جاءت لتذكير كل واحدة وواحد منا بأننا ثمرة من شجرة كريمة معطاءة تختار الأفضل من خيرات الأرض لتغذينا وتغنينا فالوالدة كالطبيعة تفخر بنفسها يوم يكبر أولادها وينجحون، كما الطبيعة الأم التي تشمخ بولادة أزهارها وبخصوبة أرضها وخضرة أشجارها وبنور شمس آذارها لذا ليس صدفة أن نحتفل معها بأمهاتنا الفاضلات. فأهلا وسهلا بكن جميعا وكل عام وانتن بألف خير وإننا على ثقة أن كل أم تستحق التكريم لأنها أهلا له.

مركزة ومدير هذا الحفل في المجلس ومستشارة رئيس المجلس المحلي لشؤون المرأة السيدة هيفاء اسدي حيّت الامهات الفاضلات بيومهن, وامام المشاركات في هذا اللقاء استذكرت النشاطات والفعاليات التي يقوم بها قسم النساء في المجلس المحلي من اللقاءات التثقيفية والتوعية وكيفية بناء الفرد والعائلة والمجتمع ودور المرأة في هذا المضمار , واضافت قائلة تحية الى كل امرأة تلد من رحمها للبشرية ابناء يشرفون الامم بانجازاتهم , وتحية لكل امرأة تبني في هذا الكون بشرا واناسا يرفعون راية التعليم  خفاقة عالية ويؤدون دورهم في مجتمعاتهم على مختلف تخصصاتهم العلمية والتربوية والثقافية والدينية بكل اخلاص وامانة .


هذا وتخلل برنامج الحفل فقرة فنية شيقة اشتركت بها فرقة الاصايل الديراوية بقيادة الفنان يحيى ابو جمعة والممثلة حنين رافع. وقد اقيمت الدبكات الشعبية من قبل نساء وصبايا القرية على انغام الفن الاصيل والملتزم مع المطرب سهيل فودي, كما وقدمت الساحرة هديل قدورة العاب سحرية بمشاركة الجمهور.

 

باسم المجلس المحلي واهالي القرية عامة نتوجه بالشكر الجزيل للحاج احمد ابراهيم ذباح على تبرعه السخي  بالحلوى لجميع المحتفلين من حسابة الخاص ونسأل الله ان يكون في ميزان سناته يوم القيامة.

باسم المجلس المحلي والامهات المشاركات نتوجه بالشكر الجزيل لطاقم المتطوعين والمتطوعات من وحدة الشبيبة في المركز الجماهيري وعاملي المجلس المحلي على قيامهم بمهام ترتيب الحفل وتقديم الطعام للحضور.

واختتم الاحتفال بوجبة غداء فاخرة للأمهات والحضور الكريم كصدقة جارية عن روح المرحومة  ام احمد ذباح حرم الحاج ابو احمد صالح ذباح , نسأل الله ان يحتسب هذا العمل في ميزان حسناتها وان يغمدها بواسع رحمته انه سميع مجيب  .
 

أضف تعليق

التعليقات