X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

المتابعة تعلن الإضراب العام والشامل إحتجاجًا على سياسية الهدم

27-04-2015 - 12:35 / حصاد.نت

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل  الإضراب الشامل يوم الثلاثاء 28.04.2015، اذ يشمل الاضراب جميع المدراس والمحلات التجارية والمرافق العامّة.

   ويأتي هذا القرار  في أعقاب سياسة الحكومة الإسرائيلية لهدم البيوت العربية، وتضييق الخناق على المدن والبلدات العربيّة فيما يتعلق بالخرائط الهيكلية وأمور التنظيم والبناء.

وفي بيان عممته اللجنة، وصلت نسخة عنه لحصاد نت، جاء فيه: "عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اجتماعا طارِئاً لها بعد ظهر اليوم الاربعاء 15.04.15 في حي دهمش (بين اللّد والرملة )، في اعقاب هدم ثلاثة بيوت عربية في الحي، فجر اليوم الاربعاء، بمشاركة وحضور معظم قيادات الاحزاب والحركات السياسية، الممثلة للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، حيث إفتتح الجلسة وأدارها جريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون وسكرتير اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، نيابة عن قائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا، مازن غنايم. وقد اعتبرت لجنة المتابعة تصعيد الحكومة الاسرائيلية،مؤخرا ، في سياسة هدم البيوت العربية، كما تجلى في كفركنا والنقب والمثلث، وكان اخرها في دهمش، بمثابة إعلان حرب على الجماهير العربية، وعلى وجودها في وطنها، ودعت الى تعزيز الوحدة الوطنية الحقيقية والكفاحية تصدَّيا لهذه السياسة".

وأضاف البيان:"وفي نهاية الاجتماع، اتخذت لجنة المتابعة سلسلة قرارات في هذا الشأن، من أبرزها :
• دعم قرارات اللجان الشعبية في دهمش واللد والرملة في إعادة بناء البيوت التي هدمت وفي كافة الخطوات الاحتجاجية التي أقرتها، وكذلك في تمويل ودعم صندوق مشترك (اللدوالرملة ودهمش ) للمساعدة في إعادة بناء البيوت ودعم العائلات المشرّدة .

• إعلان الإضراب العام دفاعا عن المسكن ولوقف الهدم ومن أجل ترخيص البيوت العربية ، والإعتراف بالقرى غير المعترف بها. وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 28 نيسان يطلق عليه يوم الدفاععن المسكن ومن أجل الاعتراف، والدعوة لنشاطات شعبية ومهرجانات ووقفات احتجاجية تحضيرا ليوم الإضراب لكي يكون يوم إضراب شامل، والدعوة الى مظاهرة قطرية وحدوية في تل أبيب أو القدس يعلن عنها لاحقا.

• الصلاة الجماعية في دهمش يوم الجمعة 17.04 تتلوها وقفة احتجاجية في المكان نفسه".

أضف تعليق

التعليقات