X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

بإشراف د. منار سلامة: افتتاح المعرض السنوي لجيل الطفولة المبكرة في كلية سخنين " حلوة يا بلدي"

27-04-2015 - 16:44 / حصاد.نت

د.منار سلامة رئيسة قسم جيل الطفولة ومركزة الإرشاد: نحرص علی تأهيل مربيات مؤهلات ومحتلنات بكل ما هو جديد ويواكب متطلبات العمل كمربيات لجيل الطفولة ونحرص علی دعم الطالبات واعطاءهن الفرصة للإبداع والتميز.


افتتح أمس الأحد المعرض السنوي لطالبات سنة أولی تخصص جيل طفولة مبكرة في كلية سخنين. المعرض حرص علی إبراز مجالين تعمل المربية فيهن في رياض الاطفال..المجال الأول هو تطوير مراكز عمل فعالة للأطفال والمجال الثاني هو تنظيم بيئة تربوية في روضة الأطفال. وحرصت الطالبات علی تطوير ذلك من خلال استخدام مواد من البيئة المحيطة بالطفل وتصنف من فئة الخرداوات اي التي انتهی استخدامها.
المعرض الذي حمل اسم "حلوة يا بلدي" أبرز تنظيم بيئة تربوية في الروضة تخص القرية أو المدينة التي يعيش الطفل فيها وقامت الطالبات بتجسيد أهم معالم القرية أو البلدة من خلال استخدام خرداوات (كراتين, أحجار, علب بلاستيك, أكياس, أزرار, عبوات فارغة...)
والجزء الثاني من المعرض احتوی إقامة مراكز عمل فعالة تلبي حاجات طفل الروضة مثل إقامة مركز موسيقی من خلال استخدام خرداوات وأدوات تتواجد بالمنزل وبيئة الطفل القريبة, ومركز للفعاليات الحسابية ومركز للمزروعات وعدة مراكز أخری.


الدكتورة منار سلامة المسؤولة والمرشدة لهذا المساق أبرزت الهدف من وراء المساق والمعرض حيث قالت: نسعی في مساق جيل الطفولة إلی تأهيل مربيات مبدعات وتعتمدن علی الإبتكار والتميز والإبداع لتطوير صفوفهن في المستقبل. وبذلك ننمي أطفال مبدعين فالمربية هي نموذج أمام طفلها. بقي أن نقول أن المعرض مفتوح حتی يوم الخميس 30.4.2015 وأن الدعوة قد وجهت لجميع محاضري الكلية وللطلاب في جميع المساقات ولمرشدات ومربيات وزارة المعارف. الذين أبدوا الإعجاب الشديد في عمل الطالبات المرتب والراقي وخصوصا انهن ما زالوا في سنة أولی وتوقعوا لهن التميز أكثر في سنوات تعليمهن القادمة وفي عملهن المستقبلي كمربيات لرياض الأطفال.

أضف تعليق

التعليقات

1
كتير حلو الله يوفقكو جميعا
سوسو - 28/04/2015