X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

لأول مرة في الجليل: أمسية سينمائية ثقافية وفنية لمعت في سماء نحف(الجزء1)

09-05-2015 - 16:27 / حصاد.نت

شارك المئات من سكان قرية نحف والمنطقة بالمهرجان الاول للسينما والثقافة والذي تم تنظيمه في القاعة الرياضيه في القرية هذا وكان قد سبق المهرجان فعاليات ونشاطات لكشاف هلال القدس برفقة فرقة رواق للدبكة الشعبية وكشافة الشعلة المحلية .

والذين قدموا العروض الكشفية المختلفة وجابوا  شوارع القرية بمعزوفاتهم وقرع طبولهم ومزامريهم الاسكتلندية، وقد رافق هؤلاء عدد من الفتيان والفتيات والاطفال  أبناء القرية .

حيث بدأ هدا العرض الساعة 16:30 واستمر حتى الساعة 17:30. ومن ثم بدأت الترتيبات لاستقبال جمهور المتوافدين للقسم الثاني من الأمسية المركزية والتي تخللت : 

*عرض كشفي لكشافة الهلال المقدسي ، عرض فيلم فاصل ونموت للمخرج أحمد سويدان، معزوفات لمواهب محلية ،محمد مجدي سرحان،وجنان جمال فطوم، وإلقاء الشعر لصالح سرحان، تلاها عرض دبكة لفرقة رواق المقدسية التي أشتعلت المدراجات والحضور بالرقصات الشعبية. وختاما لليوم قدم الفنان الفلسطيني أحمد أبو سلعوم ابن القدس ،أما الفقرة الأخيرة من الأمسية كانت تكريم عدد من الشخصيات الإعتبارية الداعمة والمشاركة في هذ الأمسية .تجدر الإشارة إلى ان جميع هه العروض تم تنظيمها في القاعة الرياضية بالقرب من الملعب البلدي . 

ومن المشاركات المميزة في هذه الأمسية معرض الرسومات الخاص بطلاب الفنانة التشكيلة صبحية حسن، حيث تم  ترتيب اللوحات في غرف منفصلة وتجول الحضور والاهالي بين هذه المحطات مستمتعين باجمل وافضل الرسومات المميزة  لاطفال لم تتجاوز اعمارهم العشرة اعوام .

سكان القرية باختلاف اعمارهم شاركو في فعاليات هذه الأمسية  وابدوا اعجابهم بالترتيبات اللوجستية وإيجابية التنظيم من قبل جميع الشركاء في تنظيم هذا اليوم. 

نشير الى هذه الأمسية السينمائية الثقافية والفنية، تم تنظيمها برعاية موقع حصاد نت ، ووحدة الشباب والشبيبة بإدارة السيدة سميرة عباس،ووحدة مكافحة السموم والمخدرات بإدارة السيد صالح سرحان، ومدينة بلا عنف بإدارة السيدة سناء عبدالغني ،والشبيبة العاملة والمتعلمة بإدارة السيدة مجد قادري، وبعرافة الحفل للسيد جمال فطوم .

يذكر ان هذه الأمسية تعتبر الأولى من نوعها في الجليل وبهذا المستوى والحشد الكبير المميز وبمشاركة مقدسية من كشافة هلال القدس وفرقة رواق للدبكة والفنان أحمد ابو سلعوم ، ودعما لممواهب المحلية .

يذكر انه تم تكريم القائمين والمتبرعين وعلى رأسهم بنك مركنتيل ديسكونت متمثلا بالسيد صالح نجيب، إضافة للمشاركين من فرق وممثلين محليين من قبل اللجنة المنظمة ورئيس المجلس المحلي السيد عمر اسماعيل الذي حضر وشارك بهذه الأمسية .

تصوير: محمود فطوم،محمد حنيف،يحيى سعيد،نصر ربيع،محمد أبو البصل  .