X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

القدس: الاكاديمية للتميُّزYOU-niveristyتحتفل بتخريج الفوج الثاني من الطلبة الاكاديمية

21-05-2015 - 12:29 / حصاد نت

احتفلت الاكاديمية للتميُّز YOU-niveristyبانتهاء العام الدراسي الثاني بتنظيم حفل تخريج لجميع الطلبة المشتركين والذي بلغ عددهم في هذا العام ال 400 طالبة وطالب، وذلك يوم الخميس 14.05.2015 في مقر الاكاديمية للتميُّز في بيت حنينا، وبحضور كل من مديرة مراكز YOUniversity في البلاد السيدة اييلتابريموفيتش، مديرة الاكاديمية للتميُّز د. تهاني ملاعبي، المرشدين والمرشدات، وبمشاركة عدد كبير من مدراء المدارس وأولياء الأمور.

افتتح فعاليات الحفل بجولة في معرض علمي متميز ومتنوع، تخلله معرض لمجسمات هندسية من طلاب دورة الهندسة والتصميم، وكذلك معرض تصوير فوتوغرافي قام بتحضيره والتقاط الصور المشاركة طلاب دورة التصوير الفوتوغرافي. كما تم عرض لفيلم وثائقي عن اسوار القدس من تقديم طالبات دورة قسم تصوير الفيديو، هذا بالإضافة الى معرض تصميم الأزياء المتنوع والذي اشتمل على تصميم ملابس لحضارات تاريخية مختلفة، تصاميم لفساتين من أكياس نايلون وأيضا تصاميم مختلفة لفساتين باللون الأبيض عُرضت من قبل الطالبات وتحدثت من خلالها الطالبات عنتجربتها  في الدورة من خلال عرضليوميات مصممة. على هامش المعرض كان هناك مجموعة من الفعاليات العلمية التي قام الطلبة بشرحها امام الزوار في مواضيع مختلفة كالطب، البحث الجنائي، تذوق العلوم، برنامج الفيزياء وبرنامج الية عمل الدماغ بالإضافة الى البحث العلمي والتي قامت الطالبات المشاركات في هذا البرنامج بشرح الأبحاث العلمية التي قمن باجراءها. ولا يخلو المعرض من برامج في التكنولوجيا، فقد قام طلبة تقني الحاسوب بشرح عن المشاكل الأساسية في الحاسوب وكيفية حلها، اما طلبة التطبيقات فقد قاموا بتعريف الحضور على التطبيق الخاص الذي تم بناءه للأكاديمية للتميُّز والذي يعمل من خلال google play store. وقد كان لموضوعي الوي دو والروبوتيك نصيبا مميزا في المعرض الختامي من خلال عرض الروبوت المشارك في مسابقة ال FLL والذي حصل على المستوى الأول وأيضا بعض التصاميم من برنامج ال وي دو. وتخلل المعرض أيضا العاب تعليمية باللغة الإنجليزية.

تولى عرافة حفل التخرج كل من نيفين شتات، الطالبة في برنامج الطب، والطالب علي قراعين المشارك في دورة التصوير الفوتوغرافي، ودورة الإسعافات الأولية، وقد افتتح الحفل بكلمة مديرة مراكز YOUniveristy في البلاد رحبت بها في الحضور وبينت بها أهمية المركز وأهدافه لتقدم الطلاب من النواحي العلمية والتكنولوجية تمهيدا لاندماجهم بالتعليم الاكاديمي العالي، سواء بالبحث العلمي وبالصناعة. ومن ثم القت مديرة الاكاديمية د. تهاني ملاعبي كلمة رحبت بها في البداية بكل الحضور وأُثنت على الطلبة ومشاركتهم الفعالة في الاكاديمية وبأنهم عنوان التميز والنجاح، وأضافت د.ملاعبي: " واجهتنا في هذا العام العديد من التحديات من ظروف امنية وغيرها والتي اثرت على مسيرتنا العلمية ولكن وبالرغم من كل هذه التحديات الا انها كانت سنة الإنجازات والنجاحات في مسابقات عديدة" وأضافت قائله ان نجاح الاكاديمية وتقدمها هو بوجود طاقم متميز متفاني في عمله ومؤمن بأهمية المركز. وشكرت كل كديما مداع وبلدية القدس على هذا المركز الذي يدعم الطلاب ويقدم لهم فرصة للتعرف على ميادين العلوم المختلفة وتفتح لهم الافاق وتساعدهم على تحديد ميولهم العلمية.

وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة ومنها: فقرة دبكة مقدمة من طالبات مدرسة بيت حنينا الشاملة للبنات، وكلمة الخريجين باللغة الإنجليزية من الطالبة دينا جبر، شعر "من في القدس" من أداء الطالبة هبة أبو جابر الطالبة في برنامج فن المناظرة، وعزف على الاورغ من الطالبة ابتسام البياع.وفي نهاية الحفل تم تكريم الطالبات الفائزات بمسابقة تصميم أجمل كيس متعدد الاستخدام ومن ثم توزيع شهادات تقدير على كل طاقم المرشدين في الاكاديمية للتميُّز وطلبة الاكاديمية.

أضف تعليق

التعليقات

1
- 22/05/2015
2
- 22/05/2015