X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

نحف:الإنتماء والعمل المشترك يسمو في تحسين المدخل الغربي للقرية بمبادرات طيبة

26-08-2015 - 20:11 / حصاد نت

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " وتعاونوا على البر والتقوى "                    " ومن تطوع خيراً فهو خير له"

كما ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:          (( إماطة الأذى عن الطريق صدقة )) رواه مسلم·

ولذلك وبعد مبادرة كشافة حصاد البلد برعاية موقع حصاد نت الأسبوع المنصرم، بمشروع تحسين منظر المدخل الغربي للقرية بعد عمل أيام تطوعية، وبعد النجاح الذي حدث وبحب الإنتماء والطاقات الإيجابية إنضم لهذه المبادرة الطيبة والتي يشرف عليها فنيا المربي الفنان السيد أبو مجدي صبحي سرحان ليضع بصماته وأنامله في الرسم على الحائط ويعطينا ما حصده خلال العقود الماضية من خبرة وفن ،والأفكار التي أنارت العمل ليضعه في مكان آخر، وجميعة  "نحف غير" التي باركت وشجعت الفكرة ومدت يد العون لبلورة هذا العمل من أجل المصلحة والهدف الواحد "نحف أولا"، إضافة للسيدة  ناديا سرحان وبعض طلابها وطلاب الفنانة صبحية حسن، وبعض المتطوعين .

إستمرارا للمشروع كان الرسم على الحائط من أجل تزين المدخل بصورة أفضل، وطلاء الرصيف .

يذكر ان المشروع بادر به كشافة حصاد البلد المنبثقة عن موقع حصاد نت .

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأعمال من شأنها أن تحسن العلاقات بين أفراد المجتمع وتنمي معاني التشارك والعطاء لدى أهالي القرية.

كما وأنها تنمي روح التآخي والمحبة بين الأفراد لما يظهر من اهتمام أهالي القرية بالعاملين ومد يد العون لهم لمساعدتهم في إتمام المشروع .

هذا ومن الجدير بالذكر أيضا أن هذا اليوم كان عبارة عن القسم الأول من أيام التطوع وسيكون له بقيّة بإذن الله حيث ستقوم مواهب نحف الفذّة بتزيين المدخل برسوماتهم الجميلة والمميزة لتكون بلدتنا متميزة عن ما دونها من البلدات بإذن الله .

ولا ننسى مشاركة المجلس المحلي برئاسة السيد عمر اسماعيل ومدير قسم الصحة السيد نجيب حسن على توفير مستلزمات المشروع .

أما جمعية "نحف غير فلا بد ان نضع بعض الكلمات لنخطها ونعرفها للأخرين :

جمعية نحف غير هي مجموعة شباب نحفيين همهم كل فكره او برنامج يقدم لاهالي بلدتنا الاعزاء الفرحه والبسمه ويعكس وجه البلد الحسن ويبرز طاقات وقدرات كامنه للنور ولبناء جيل ذو قدرات ووعي فذ. وسيكون ايضا اعمال على الصعيد الاجتماعي والجماهيري .
وكما قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام " الخير في امتي ليوم الدين ". ويؤمن اعضاء الجمعيه بأن الخير موجود ما حيينا وطول ما احنا بخير نحف غير .
بالاراده والاصرار سيكون تغيير نحو الافضل بإذن الله.
واليوم كان لنا الفعاليه الثانيه بعد استضافة مجموعة تعايش اليهوديه وجمعيه اني وابنك دير الاسد الاسبوع المنصرم لتبادل الثقافات وسبل التطور ، مع موقع حصادنت ،من أجل دهان مدخل البلده الغربي ( العباره ) وتهيئة مدخل يليق ببلدنا العزيز مع التمني بالحفاظ على هذا العمل وان لا يعود لسابق عهده.

وكما ذكرت الجمعية "شكر خاص من جمعية نحف غير لمقع حصاد على العمل المتفاني ". 

ولا بد ان نشكر كل شخص يحب بلده أتى ودعم هذه الفكرة من أجل الهدف الأسمى، ونتوجه لهم فردا فردا ، والباب مفتوح على مصرعيه من أجل التطوع في هذا المشروع الضخم .

وللبداية كمالة...مستمرون...

أضف تعليق

التعليقات