X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

مرسيدس-بنز CLS 2015 .. عقد كامل من التفرد

09-09-2015 - 10:05 / حصاد نت

مرت 10 أعوام منذ اللحظة الأولى التي سمعنا فيها بمصطلح سيارة كوبيه رباعية الأبواب، خلال هذه الفترة ظهرت الكثير من السيارات التي اتبعت هذه الفئة الجديدة، وانبثقت عن هذه الفئة المزيد من الفئات المشابهة، ومنها كوبيه رباعي الأبواب مدمج، وسيارات متعددة المهام كوبيه، إلا أن أي من تلك السيارات لم يصل لما وصلت له CLS.

فمرسيدس-بنز CLS جاءت إلى هذا العالم لتضع معايير جديدة للتفرد والثورية، ليس فقط في مصطلح كوبيه، ولكن في كل شيء، بداية من مفهوم السيدان الفاخرة، ومرورًا بالتصميم الفاخر، ورياضية الحجم الكبير، وحتى تطور شخصية السيارة خلال الجيل الواحد.

أكثر من نسخة محسنة
يتضمن الحديث عن أي نسخة محسنة من سيارة نظرة سريعة على ما هو جديد، وتقييم لما قامت به الشركة من مجهود لتجديد دماء السيارة، وما إذا كانت تلك التحديثات تستطيع بالفعل وضع السيارة في موضع قوة أمام منافسيها، إلا أن CLS تمتلك بحق قدر من التفوق يغنيها عن كل ذلك، فهي تحدث من نفسها كونها ثورية، لا لكونها تبحث عن مزيد من التنافسية.
فعلى جانب الإضاءة، حصلت CLS على نظام إضاءة كامل من الـ LED بشكل قياسي لكافة طرازاتها، مع مصابيح رئيسية متعددة الإضاءة تعمل بتقنية الـ LED وتقنية MULTIBEAM التي توجه إضاءة الـ LED بتطور بحسب ظروف القيادة والطريق والسيارات حولك تلقائيًا لتتيح لك مستوى رائع من الرؤية طوال الوقت دون مضايقة الآخرين.

ومن المصابيح وتقنياتها وتصميمها الجذاب، إلى شبكة التهوية مميزة التصميم المستوحاة من سيارات مرسيدس التجريبية، والصادم الأمامي رياضي الخطوط ذو فتحات التهوية السفلية الكبيرة، والجناح البارز الذي يعزز من أيروديناميكية السيارة في لمسة قليلًا ما تراها مع سيارات هذه الفئة التي تميل للفخامة أكثر من الرياضية.

وتنطلق أقواس العجلات الكبيرة والتي تحمل عجلات معدنية رياضية جديدة، ومن خلفها خطوط التصميم الجانبية الجذابة والتي تعمل مع انحناءة السقف على تحديد هوية السيارة ككوبيه رباعية الأبواب انسيابية، ومرورًا بالنوافذ الجانبية ذات الإطار النصف الدائري والحليات الكرومية اللامعة، وحتى الوصول للواجهة الخلفية شديدة الأناقة، والتي يصعب وصف مصابيحها الشبيهة بحبات اللوز وإضاءتها المتداخلة، وحتى فتحات العادم الكبيرة على جانبي السيارة.

المقصورة والتجهيزات
تحترف CLS المزج بين الرياضية والفخامة في مقصورتها، وتستمر السيارة في هذا القدر مع الاحترافية مع مزيد من التحسينات، والتي تضمنت خامات عالية الجودة، وبعض التعديلات على جانب التصميم التي تزيد السيارة عصرية، وكذلك التجهيزات الجديدة وأخرى التي أصبحت قياسية.
فشاشة نظام المعلومات الجديدة قياس 8 بوصات التي أصبحت قياسية، والكونسول الوسطي الأنيق الذي يضم ساعة فاخرة، وكذلك عجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات التطعيمات الخشبية، والأخشاب عالية الجودة المطلية بلون المقصورة بطول لوحة القيادة، كل ذلك يشعرك بمدى فخامة السيارة. كذلك المقاعد الكبيرة المكسوة بالجلد الفاخرة والحياكة البارزة التي تدعم اجساد الركاب خلال القيادة الطويلة، مع التهوية والتدفئة المدمجة في هذه المقاعد، وقدر الرحابة الكبيرة داخل CLS على الرغم من كونها سيارة كوبيه، كل ذلك يعزز من شخصية السيارة ويجعلها تستحق حمل النجمة الثلاثية باقتدار.
وتضم السيارة قائمة طويلة من التجهيزات، ومنها نظام المساعدة على الاصطفاف بكاميرات حول البدن تصور 360 درجة حول السيارة، ونظام الحفاظ على الحارة المرورية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام الحفاظ على المسافة بين سيارتك والسيارة أمامك حال اسراعها او توقفها، وكذلك منع التصادم الذي يحذر السائق من أي عائق أمامه ومن ثم يفعل المكابح تلقائيًا في حالات الخطر.

المحركات والأداء
تتوفر CLS الجديدة محليًا بطرازين، وهما CLS 400 وCLS 500، واللذان يقدمان مزيج بين سحر التصميم وقوة الأداء.
الطراز الأول CLS 400 يعمل بمحرك V6 ذو شحن توربيني سعة 3.5 لتر بقوة 333 حصانا وعزم 480 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 9G-TRONIC الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات، مع محول عزم هيدروديناميكي يعمل على معادلة العزم بين العجلات، لتنطلق CLS من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.
أما الطراز الثاني فهو CLS 500 الذي يعمل بمحرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 408 حصان وعزم 600 نيوتن.متر، ويتصل بنفس ناقل الحركة، ليتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 4.8 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

 

وكالاتبانيت

أضف تعليق

التعليقات