X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

بيت بيرل:ربط البلدات العربيّة في منطقة المثلث بالكليّة من خلال المواصلات العامّة

12-11-2015 - 09:50 / حصاد نت

بمبادرة المعهد الأكاديمي العربي في كليّة بيت بيرل: تمّ مؤخراً وللمرّة الأولى ربط البلدات العربيّة في منطقة المثلث بحرم الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل والمعهد الأكاديمي العربي للتربية، من خلال المواصلات العامّة، وذلك من مدينة أم الفحم شمالاً وحتى مدينة كفر قاسم جنوباً، إذ تم تفعيل أربع خطوط جديدة من قبل شركة متروبولين والتي ستربط ما بين بيت بيرل من جهة والبلدات العربيّة في المثلث من الجهة الأخرى والتي تشمل كفر قاسم وكفر برا وجلجولية وباقة الغربيّة وجت وزيمر وقلنسوة والطيبة والطيرة وأم الفحم، وكافة قرى وادي عارة.

ويأتي هذا الإنجاز بمبادرة د. علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، وبالتعاون مع سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي ووزارة المواصلات. وقد سعى د.وتد منذ تسلمه منصبه قبل نحو عامين إلى إيجاد حلول لمشكلة عدم وجود مواصلات تربط ما بين البلدات العربيّة والحرم الأكاديمي، الأمر الذي سبب معاناة شديدة للطلاب العرب الذين يبلغ عددهم اليوم نحو 1500 طالب في الكليّة والمعهد معاً، ما دفع د. وتد إلى طرح هذا الموضوع أمام كافة الجهات المسؤولة وبالذات مدير سلطة التطوير الإقتصادي في وزارة المساواة الإجتماعيّة، أيمن سيف، الذي كان له دوراً محوريّاً وأساسيّاً في توفير مواصلات عامّة منظمة وبأسعار معقولة لتسهيل تنقل الطلاب من وإلى الكليّة، وربط كل البلدات العربيّة في منطقة المثلث دون استثناء بالمواصلات العامة.

ويذكر أن الخطوط التي شغلت مؤخراً هي خط رقم 145 والذي ينطلق من كفر قاسم باتجاه بيت بيرل ذهاباً وإياباً، وخط رقم 37 الذي ينطلق من كفر برا باتجاه جلجولية ومن ثمّ إلى بيت بيرل والعكس، وخط رقم 113 الذي ينطلق من باقة الغربيّة إلى جت وزيمر ومفارق كل من قلنسوة والطيبة والطيرة وثمّ إلى بيت بيرل، علماً أنّ هنالك خطوط أخرى تخدم هذه البلدات، والخط الرابع الذي سيشغّل قريباً هو خط 289 والذي ينطلق من أم الفحم وكافة قرى وادي عارة إلى بيت بيرل ذهاباً وإياباً.

د. علي وتد قال إنّ هذا انجاز تاريخي، من شأنه تحقيق المساواة بعد معاناة استمرت لسنوات كثيرة، وهو يضاف إلى العديد من الخطوات الأخرى التي خططها ونفذها بهدف التسهيل على طلاب المعهد والكليّة في بيت بيرل وتوفير الراحة والأمان لهم، ليتسنى لهم تركيز كافة جهودهم وطاقاتهم في مسيرتهم الأكاديميّة.

ومن جهته قال أيمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي في وزارة المساواة الإجتماعيّة، "أنا سعيد أنّنا نجحنا في الإستجابة لطلب كليّة بيت بيرل وتفعيل خطوط مواصلات عامّة تربط الكليّة بالبلدات العربيّة. هذا الإنجاز هو جزء من البرنامج الشامل الذي نعمل في سلطة التطوير الإقتصادي على تحقيقه في السنوات الأخيرة بالتعاون مع وزارة المواصلات لتفعيل مواصلات عامّة في البلدات العربيّة. هذه الخدمة الجديدة التي نوفرها تسهل الحركة والتنقل على عشرات الآلاف من المواطنين العرب، إذ تساعدهم على الوصول لأماكن عملهم أو أماكن دراستهم كما تقرب الجمهور العربي عامةً إلى المركز الإقتصادي في البلاد".

 

  

أضف تعليق

التعليقات