X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

7 خطوات يومية أساسية لا تهمليها لبشرة نقية في العام الجديد

26-12-2015 - 19:06 / حصاد.نت/ وكالات

ليس هناك أجمل من بشرة نضرة وجذابة خالية من العيوب. وليس هناك شئ مؤرق أكثر من أثار البثور أو الندبات على بشرتك. للحفاظ على بشرة نقية بعيدًا عن الأثار والبقع الداكنة، قد جمعنا إليكم أهم الخطوات اليومية الضرورية لعناية مثالية بالبشرة من أشهر خبراء التجميل والعناية بالبشرة، تعرفي إليها.

1- تفتيح المسام

تبدأ عملية العناية الصحيحة بالبشرة بتفتيح مسام البشرة لتنظيفها جيدًا وإزالة الأتربة والزيوت الزائدة. قومي بتمرير قطعة نظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على بشرة الوجه. الماء الساخن والبخار أفضل وسيلة لتفتيح مسام البشرة. لكن تأكدي من درجة الحرارة المناسبة التي لا تضر بالبشرة.

2- تنظيف البشرة

قبل البدء في غسيل البشرة، اغسلي يديكِ جيدًا بالماء الدافئ والصابون. تجنبي ملامسة البشرة بيدين متسختين كي لا تنتقل البكتيريا والجراثيم لسطح البشرة. أي كان نوع بشرتك، اختاري منظف البشرة الأنسب لنوع بشرتك. ضعي القليل من منظف البشرة بين راحة يديكِ، ثم قومي بتدليك بشرة الوجه برفق لمدة 30 ثانية في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ. تذكري، الماء البارد يساعد على غلق المسام، أما الماء الدافئ فيعمل على تفتيحها. في النهاية، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق.

3- التقشير

تقشير البشرة أيضًا من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت. اخلطي القليل من الماء مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن جيدًا. استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه. قسمي وجهك لعدة مناطق، الجزء الأيمن، الجزء الأيسر والجبهة. بواسطة يديكِ، قومي بتدليك كل جزء من الوجه لمدة دقيقة واحدة في حركات دائرية. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

ماسكات اللبن للحفاظ على نظارة البشرة وإطلاله مميزه

4- التونر

قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن التونر ليس من المستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن ذلك غير صحيح. التونر من المستحضرات متعددة الفوائد للبشرة. حيث يساعد على إزالة الأوساخ المتبقية، إعادة توازن حموضة البشرة، وإنعاش البشرة.

اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه جيدًا مع التدليك في حركات دائرية لمدة 30 ثانية. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدًا.

5- غلق المسام

رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه، كي يساعد ذلك على غلق المسام المفتوحة. أو مرري مكعب ثلج على بشرة الوجه والرقبة لنفس الغرض.

6- الترطيب

الترطيب من أساسيات العناية بالبشرة لحمايتها من الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. اختاري الكريمات المرطبة ذات الجودة العالية واستخدميها لعدة مرات خلال اليوم لحماية بشرتك وتغذيتها.

7- العناية المنتظمة

تكرار تلك الخطوات بشكل يومي أمر ضروري للحفاظ على بشرة نضرة ونقية خالية من العيوب. حافظي على روتينك اليومي للعناية بالبشرة لحمايتها من المشكلات المختلفة كالتلف وأثار الشيخوخة المبكرة.

أضف تعليق

التعليقات