X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

8 نصائح "رجيم" للعناية بالبشرة

28-02-2016 - 17:12 / حصاد.نت/ وكالات

يؤدي اتباع "رجيم" غير متوازن إلى خسارة عدد من الفيتامينات والمعادن من الجسم، ما يؤثر على نضارة البشرة!

اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تقدّم نصائح غذائية للعناية بالبشرة، في ما يأتي:

1. مارسي التمرينات الرياضية بمعدل 30 دقيقة، يومياً، فهي تنشط الدورة الدموية، ما يعزز عملية وصول الفيتامينات والمعادن إلى الخلايا.

2. أدخلي الحبوب الكاملة، كالشوفان والخبز والمعكرونة والأرز الأسمر مثلاً، في الـ"رجيم"، لكونها تساعد على تحسين معدل السكر بالدم.

3. تناولي حصتين من الفاكهة، يومياً، لا سيما البرتقال الغني بالماء والمساعد على ترطيب البشرة. علماً أن حبة كبيرة من البرتقال تحوي 60 سعرة حرارية، وتؤمن الفيتامين "سي" الكافي لتصنيع "الكولاجين"، وهو نوع من "البروتين" الأساسي للبشرة.

4. تناولي 3 حصص من الخضروات، يومياً، مع التركيز على البروكولي و"الكيل"، لغناهما بالفيتامينات "أي" و"سي" وحمض الفوليك، ما يقي البشرة من أضرار الشمس.

5. استبدلي الدهون الصحية غير المشبعة، والمتوفرة في الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات بالدهون المشبعة (اللحوم والحليب كامل الدسم ومشتقاته)، ما يساعد على سهولة امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية للبشرة.

6. ركزي على استهلاك مصادر "البروتين" الصحية، كاللحوم قليلة الدهون والبيض والدجاج والفاصولياء والسمك.

7. أدخلي مصادر "الأوميغا_ 3" في الـ"رجيم". علماً أن أحماض "الأوميغا_ 3" تتوفر في السمك، وخصوصاً السلمون.

لذا، ينصح بتناول السمك (السردين والماكريل) المشوي، مرتين في الأسبوع، فضلاً عن استهلاك مصادر "الأوميغا _ 3" النباتية، كبذور الكتان والشيا.

8. تناولي الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للتأكسد، كالفاكهة والخضروات والشاي وبودرة الكاكاو والحبوب الكاملة، وكلها تؤخر شيخوخة البشرة.

أضف تعليق

التعليقات