X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

طاقم AWSc ينظّم ورشة في موضوع الإبتكار والإبداع في التخنيون ومشاركة نحفية

15-03-2016 - 08:38 / حصاد.نت (هبة قشقوش)

قام طاقم AWSc - نساء عربيّات في العلوم والهندسة - بتنظيم ورشة حول "بلورة الأفكار والإبداع " وذلك  يوم الأحد الموافق لتاريخ 13.3.2016. كما وكان هذا العمل بالتشارك مع مركز المبادرات المتواجد في معهد التخنيون  .(Bronica Entrepreneurship Center - BEC  .)

 وقد تضمّنت الورشة أربع فقرات :

1)محاضرة مميّزة حول تعريف المشكلة  ألقاها السيّد نداف بن حاييم الرئيس التنفيذي لشركة Rambam Med-Tech. حيث عرض المحاضر الضيف موضوع هام في عالم الإبتكار ألا وهو  كيفيّة تعريف المشكلة وقد أعطى العديد من الأمثلة التي ساهمت في تفعيل الطالبات المشاركات .

2)محاضرة ألقاها  المبادر الدكتور شادي حسّان  عن مرض ال COPD -داء الإنسداد الرئوي المزمن - وهو يعبّر عن إحدى المشاكل التي تواجهنا اليوم في عالم الطب . د. حسّان هو طبيب للأمراض الداخلية والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة الناشئة Healthymize كما وقد عرض د. حسّان عن المراحل الكشفيّة والعلاجيّة التي يمر بها المريض وقام بعرض بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه المريض والطبيب أثناء رحلة العلاج .

3)محاضرة حول معنى الإبداع والإبتكار والفرق بينهما ألقتها السيّدة كيرين روبين مديرة مركز المبادرات في التخنيون  . عرضت المحاضرة فيها مفاهيم مهمّة والتي كشفت الطالبات لعالم الإبتكار والتفكير بطريقة مبدعة وخلّاقة .

4) ورشة عمل بطريقة المجموعات حيث تركبت كل مجموعة من عدّة فتيات من مجالات العلوم والهندسة حيث تشاركن بتحديد مشكلة معيّنة  في رحلة العلاج في مرض ال COPD وتطوير فكرة جديدة للعمل على حلّها .

كما وقد شاركت 29 مبادرة من مجالات العلوم والهندسة في هذه الورشة الأولى من نوعها . 

ومن على منبر حصاد نت نبارك بمثل هذه الخطوات التي تهدف إلى الرقي بمجتمعنا وتطويره . كما ونتمنّى أن تكون هذه الورشة بمثابة فاتحة خير لما يليها من برامج مميّزة ومفيدة .

نبذة عن مجموعة AWSc:
مجموعة النساءالعربيات في مجالي العلوم والهندسة تتكون من مجموعة نساء أكاديميات،تهدفن لدعم وتطويرالمسيرة المهنية في الاكاديميا وصناعة الهايتك. هذه المجموعة تعمل على تقديم المساعدات والوسائل اللازمة لتحث النساء العربيات في هذا المجال على تحدي الصعوبات والحواجز للوصول إلى تحقيق ذاتي من خلال وجودهن في مناصب قيادية في الجامعات أو عالم المبادرة. حيث تعمل المجموعة على التجديد في العالم التكنولوجي والعلمي.
مجموعة نساء عربيات بمجالي العلوم والهندسة تهدف بالوصول إلى كل فئات النساء في المجتمع العربي إبتداءً من طالبات المدارس، وانتهاءًا بالخريجات وصاحبات الألقاب العليا، وذلك من خلال مؤتمرات، ورشات عمل ومحاضرات تطويرية تحث على التقدم نحوالقاب عليا ووظائف متقدمة في الاكاديميا وعالم المبادرة.
طاقم المجموعة هنّ:المهندسة حنان خميس (تستكمل لقب الدكتوراة في مجال الهندسة الحيوية الطبية في معهد التخنيون)، المهندسة نسمة مزاوي (تستكمل لقب الدكتوراة في مجال الهندسة الحيوية الطبية في معهد التخنيون), د. ماجي حكيم (مهندسة وخبيرة بمجال تخطيط الإستراتيجيات الحسيّة),المهندسة نورا نصير (لقب ثاني, مؤسسة الشركة الناشئة نورامي مديكال)، منى روحانا-حبيب (تستكمل لقب الدكتوراة في علم الأحياء في معهد التخنيون)، يارا مطلق-عيد (تستكمل لقب الدكتوراة في علم الأحياء في معهد التخنيون), زمزم فاعور (تستكمل اللقب الثاني في مجال العلوم الطبية في معهد التخنيون). وإنضممن أخيرا للمجموعة كل من د. رلى مسعود (انهت للتو الدكتوراة في مجال النانوتكنولوجيا) والمهندسة سنبلة مصالحة(لقب ثاني في مجال الهندسة الحيوية الطبية وتعمل مهندسة منتج في شركة الفا اومجا)
للتواصل معنا:awsc.forum@gmail.com أو عبر صفحتنا الفيسبوكية

https://www.facebook.com/groups/AWScForum/?__mref=message_bubble

أضف تعليق

التعليقات