X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تنظم مؤتمرًا قطريًا لإعداد المعلمين في البلاد

17-03-2016 - 17:13 / وكالات

اقيم أمس الأربعاء مؤتمر قطري تحت عنوان "معًا نصل بعيدًا"، بمشاركة جميع كليات اعداد المعلمين في إسرائيل برعاية وتنظيم كلية سخنين لتأهيل المعلمين، حيث أقيم اليوم الدراسي في مدينة عكا . هذا المؤتمر أقيم بمبادرة مساق الممتازين في كلية سخنين ورئيسته د. لينا بولس.

  حضر المؤتمر ما يقارب 500 طالب وطالبة عربًا ويهودًا من 21 كلية أكاديمية لإعداد المعلمين في الدولة بالإضافة الى عدد كبير من الضيوف من المفتشين في وزارة المعارف ورؤساء الكليات المختلفة، وقامت بعرافة الحفل الطالبتين ريما ابداح ولينا متى من مساق الممتازين في كلية سخنين.

وافتتح المؤتمر شمعون لانكري رئيس بلدية عكا ورحب بالضيوف وبدور كلية سخنين بتنظيم مثل هذا اليوم. وتلاه البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين، حيث أكد على دور كلية سخنين في مجال الممتازين والموهوبين، وأشار الى ان الكلية تعمل منذ 15 عامًا بمرافقة الممتازين وانخراطهم في سلك التربية والتعليم. واشار بروفيسور خليل الى أهمية هذا المؤتمر الذي يعتبر يوم خاص جدا حيث يضم جميع كليات إعداد المعلمين في الدولة من جميع فئات المجتمع.

هذا، وتخلل المؤتمر فقرات موسيقية وورشات عمل وجولات تعليمية في مدينة عكا قادها طلاب مساق الممتازين في كلية سخنين. حيث أكدت د.بولس على هدف المؤتمر المتمثل بأهمية كشف الطلاب للتعليم والتعلم خارج نطاق الصف وجدران المدرسة. اختتم المؤتمر كل من المفتشة القطرية لمساق الممتازين في وزارة المعارف د. راما كلافير التي شكرت واثنت على دور كلية سخنين في مجال التربية والتعليم واحتضانهم لليوم الدراسي الذي أقيم على أحسن شكل.

وأشار نزيه بدارنة مدير عام كلية سخنين الى أن "كلية سخنين كانت وستبقى الرائدة في الدولة التي تحتضن الموهوبين والممتازين من جميع الأقطاب، أكبر دليل على ذلك هو النجاح الذي حققه هذا المؤتمر حيث حضره أكثر من 500 طالب وطالبة من جميع الكليات". وأكد بدارنة "اننا سنبقى على العهد وسنعمل كل ما بوسعنا لدعم مسيرة التربية والتعليم في الوسط العربي". امين بشير/ العرب

أضف تعليق

التعليقات