X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

جددي نضارة وحيوية بشرتك مع 4 وصفات جمالية بسيطة

18-03-2016 - 14:41 / حصاد.نت/ وكالات

إن كنت ترغبين في استعادة نضارة وحيوية بشرتك بسرعة، فيمكنك تحضير بعض الوصفات الجمالية البسيطة من بعض المكونات المتوافرة في منزلك. استبدلي منتجات العناية وكريمات البشرة ببعض الخلطات الجمالية لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة في وقت قصير. فالعناصر الطبيعية أكثر أمانًا على البشرة مع نتائج فعّالة ومضمونة.

إليكِ 4 خلطات طبيعية بسيطة بمكونات متوافرة لبشرة نضرة.


1- ماسك الشوكولاتة والشوفان

الشوكولاتة من الأطعمة التي تفضلها جميع النساء، حيث تساعد على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة. بالإضافة إلى تناولها، حضري منها أيضًا ماسك لتدليل بشرتك والحفاظ على جمالك. فهي من العناصر المناسبة لجميع أنواع البشرة ومختلف المراحل العمرية. فتحتوي الشوكولاتة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على حيويتها.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، ملعقة صغيرة من العسل مع كمية مناسبة من الحليب لتحصلي على قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تفرك البشرة برفق في حركات دائرية ثم تشطف جيدًا.

2- ماسك الورد الطبيعي

وهي خلطة طبيعية بسيطة مع مكونات متوافرة وأمنة على البشرة. قومي بغلى بعض بتلات الورد مع القليل من الماء لبعض الوقت، ثم ترفع من على النار ويضاف برش البرتقال. يغطى الإناء حتى يبرد تمامًا. وفي وعاء أخر، تسخن 2 ملاعق كبيرة من الحليب، 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. ثم يزال الوعاء من على النار ويضاف 2 ملعقة كبيرة من الدقيق أو دقيق الأرز مع التقليب الجيد. تخلط المكونات جميعها معًا لنحصل على خليط كثيف، يستخدم على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

يشطف الوجه بعد ذلك باستخدام الماء الناتج من خليط بتلات الورد والبرتقال.

3- سبراي الجسم من الفانيليا والقرنفل


زيت ساحر للعناية بالجسم، فقد ثبت أن الفانيليا تساعد على تأجيج المشاعر. حضري بنفسك هذا الزيت لتستخدميه في السهرات الخاصة. اخلطي ¼ كوب من زيت اللوز، ½ ملعقة صغيرة من الفانيليا، 2-3 قطرات من زيت القرنفل، واحفظيها في زجاجة سبراي. رجي الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام واستخدميها لتدليك جسمك لتنعمي بنعومة رائعة ورائحة جذابة.

4- مقشر السكر مع الشوكولاتة والنعناع


مقشر الشوكولاتة والنعناع يعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت، وهو الأنسب خلال فصل الصيف. اخلطي ½ كوب من السكر البني، ½ كوب من السكر الأبيض، بضع قطرات من زيت اللوز، 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو، 8-10 قطرات من زيت النعناع العطري. اخلطي المكونات معًا لنحصل على خليط ذو قوام متوسط الكثافة، استخدميه لفرك بشرة الجسم أثناء الاستحمام. ثم يشطف جيدًا ويتبع باستخدام لوشن مرطب للجسم.

أضف تعليق

التعليقات