X إغلاق
X إغلاق

ماهي فوائد اللفت للصحة ؟ تعرفوا عليها

22-03-2016 - 17:56 / حصاد.نت/ وكالات

اللفت هي من الخضروات الجذرية والمعروف عنها مذاقها المر. كل من الجذور والأوراق يمكن أن تستهلك ، ولكن جذور اللفت تحتوي على تركيز أعلى من المركبات والعناصر الغذائية  اليوم نعرفك على أهم فوائد اللفت الرائعة لصحتك.

الفوائد الصحية من اللفت:
1- الوقاية من السرطان : اللفت من الخضراوات التي تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان. مستويات glucosinolate في اللفت ممتازة. ويظهر البحث أن المركبات النباتية مثل الجلاكوسينولات تساعد في عملية التخلص من السموم في الكبد، ومكافحة آثار المواد المسببة للسرطان ، بل وربما تمنع نمو الأورام.


2- صحة القلب : اللفت لها خصائص مضادة للالتهابات كبيرة، والتي تعتبر المفتاح في منع النوبات القلبية وأمراض القلب. كما أنها قد تساعد الجسم على خفض نسبة الكوليسترول وتحتوي على كميات ممتازة من حمض الفوليك، وهو من فيتامينات B-التي تعتبر ضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية .


3- احتوائها على نسبه عالية من المواد المضادة للاكسدة : اللفت يحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة ، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E، المنغنيز وبيتا كاروتين . في حين أن الجذور تعتبر هي المصدر الكبير للفيتامين C ، والورق الاخضر يحتوي على جميع هذه المواد المضادة للاكسدة . كما أنها تساعد على تحفيز النشاط المضادة للأكسدة ويزيد من النتائج الإيجابية لمكافحة نشاط الجذور الحرة ومنع تلف الحمض النووي للخلايا .
 

4- خصائص مضادة للالتهابات : اللفت هو مصدرلاثنين من اهم المضادة للالتهابات : فيتامين K وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيتامين K هو منظم قوي للالتهابات في الجسم . وتبين البحوث أحماض أوميغا 3 الدهنية هي اللبنات الأساسية في نظام اللتهاب في الجسم ويساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل وأمراض أخرى قد يكون سببها الالتهاب المزمن .


5- صحة الجهاز الهضمي : اللفت يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في الجسم. تشير بعض الأبحاث ان الجلاكوسينولات قد تساعد أيضا في عمل البكتيريا المفيدة في  المعدة مثل هيليكوباكتر بيلوري .


6- صحة العظام : اللفت هي مصدر كبير من الكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن الضرورية لنمو العظام صحية ويساعد على منع أمراض العظام مثل هشاشة العظام .
 

أضف تعليق

التعليقات