X إغلاق
X إغلاق

مين يقدر على عادل إمام؟

27-04-2016 - 18:50 / حصاد.نت/ وكالات

عكس معظم صنّاع المسلسلات الرمضانية وربما بسبب الثقة المعتادة في اسم البطل، لم يكتف صنّاع مسلسل «مأمون وشركاه» (إخراج رامي إمام، إنتاج تامر مرسي). بإطلاق برومو تشويقي قصير قبل رمضان بستة أسابيع، وإنّما أطلقوا برومو طويل نسبياً مدّته لا تقل عن دقيقتين ونصف الدقيقة. من خلال البرومو، يمكن القول إنّ «الزعيم» لا زال قادراً على تقديم دراما رمضانية جذّابة رغم الإخفاق الذي طال مسلسله الأخير «أستاذ ورئيس قسم» (إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي).
في مسلسل «مأمون وشركاه» يجسّد النجم حسب البرومو، شخصية «مأمون مباشر»، الرجل البخيل الذي يلتقي بأولاده بعد غياب (لا نفهم سببه في البرومو)، في منزل العائلة القديم في ضاحية «غاردن سيتي» الراقية في وسط القاهرة. تجسّد لبلبة شخصية الزوجة، وهو اللقاء الدرامي الثاني بين النجمين بعد «صاحب السعادة» (إخراج رامي إمام وتأليف يوسف معاطي- 2014) الذي يعتبر أنجح مسلسلات إمام الرمضانية. في العمل المنتظر، تعاني الزوجة من بخل زوجها في المشاعر وفي الإنفاق، ليُطلق إمام العديد من النكات في هذا الاتجاه. لكن المسلسل كعادة مؤلّف إمام المفضّل يوسف معاطي، لا يمكن أن يبتعد عن السياسة والتشدّد الديني الذي يجسّده زوج ابنته المنقّبة الذي يؤدي دوره الممثل الشاب حمزة العيلي. يدخل الأخير في مواجهات مع إمام بسبب سماح الأخير بزواج أحد أبنائه من فتاة إيطالية، لأنّ الأجانب برأي المتشدّد «نصارى واجب عدم الزواج منهم». ما يدفع بإمام نحو ورطة كبيرة تؤدي به إلى مبنى «أمن الدولة»، وهو جهاز الشرطة الأقوى في عهد الرئيس السابق حسني مبارك. هنا، لا بد من الانتباه إلى أنّ استخدام تعبير «أمن الدولة» يعني أنّ الأحداث لا تدور بعد ثورة يناير لأنّ اسمه تغيّر إلى «الأمن الوطني»، إلا إذا كان البرومو لم يكشف كل المفاجآت بعد. كعادته أيضاً، يحاول إمام التجديد دائماً في قائمة الممثلين الذين يتعاون معهم على الشاشة الصغيرة، أيّ عكس ما كان يفعله في السينما.
في هذا العمل الذي سيُعرض طبعاً على شاشة «mbc مصر»، يستعين بالمخضرمَيْن مصطفى فهمي، وشيرين، إلى جانب خالد سليم وخالد سرحان وريم مصطفى. وسنشهد كذلك عودة بعد غياب للممثل كمال أبو رية في دور ضابط أمن الدولة، إضافة إلى وجود فنانين عرب، أبرزهم المغربي محمد مفتاح.

أضف تعليق

التعليقات