X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

وكالات: ارتفاع عدد الضحايا في حلب الى 80 وواشنطن تدعو موسكو إلى لجم الأسد

29-04-2016 - 11:36 / حصاد نت

ذكرت قناة الجزيرة على موقعها في الإنترنت أن حصيلة ضحايا مدينة حلب السورية جراء القصف يوم أمس وصل الى 80، حيث يذكر أن غارات متواصلة قصفت المدينة بحسب ما أفادت به منظمة الامم المتحدة.

وذكرت مصادر الجزيرة أن "من بين القتلى خمسين مدنيا قضوا جراء القصف الذي استهدف حيّي الكلاسة وبستان القصر اللذين تسيطر عليهما المعارضة المسلحة".

وأضافت المصادر أن "حالات هلع وخوف تسود المدينة كما وأن الأوضاع الحالية فرضت على المجلس الشرعي في حلب الإعلان عن عدم إقامة صلاة الجمعة".

وقال فالتر غروس الذي يقود مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حلب لرويترز: "أينما كنت ستسمع صوت قذائف الهاون والقصف والطائرات وهي تحلق فوقك"، وأضاف "لا يوجد حي لم يتعرض للقصف.. الناس يعيشون على أعصابهم.. الكل هنا يخشى على حياته، ولا أحد يعلم ماذا سيحدث بعد ذلك".

أما المعارضة، فقد قالت: "طائرات النظام استهدفت خطأً حيّ الميدان الخاضعَ لسيطرته، مما أدى إلى تدمير مبانٍ وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن 14 شخصاً قتلوا بعد سقوط قذائف صاروخية أطلقها مسلحون.
هذا ويذكر أن مدينة حلب أصبحت محورا لتصعيد عسكري أدى إلى تقويض مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف. ولم تنجح جولات المفاوضات لغاية الآن في وضع حد للقتال الدائر منذ أكثر من خمس سنوات.

واشنطن تدعو موسكو الى لجم الاسد
من جهة أخرى دعت أمريكيا، روسيا إلى لجم واحتواء نظام الأسد بعد قصفه مستشفى "أطباء بلا حدود" في حلب، الأربعاء، معبرة عن "غضبها الشديد" بعد هذه المجزرة.
كما وأدان البيت الأبيض اليوم أحدث موجة من الضربات الجوية على حلب، وقال إنه "يشعر بالفزع على نحو خاص" بسبب الهجوم على المستشفى بحلب والذي أودى بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء.

وكالات العرب

(تصوير:Reuters) 

أضف تعليق

التعليقات