X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

طاقم AWSc يفتتح سلسلة " تعوا نحكي Science "

16-05-2016 - 10:27 / حصاد.نت (هبة قشقوش)

قام طاقم AWSc بإفتتاح سلسلة " تعوا نحكيScience " حيث أقيم اللقاء الأول من هذه اللقاءات في مدينة حيفا وتحديدا في جمعية الثقافة العربية هناك, ويعتبر هذا اللقاء فاتحة لسلسلة اللقاءات تعوا نحكي   Science  ب(بلد). حيث سيقام كل واحد من هذه اللقاءات في بلد مختلف . كان اللقاء الإفتتاحي بإستضافة رئيسة قسم بيولوجيا الأعصاب في جامعة حيفا والباحثة الرائدة بروفيسور منى مارون  بالإضافة الى طالبتها للقب الثالث المتألقة ولاء حلبي-عواد . حيث قامتا بعرض معلومات قيّمة عن سلسلة ابحاثهن عن علم الدماغ والعلاقة ما بين الذاكرة, الخوف والسُمنة.
قدمت البرنامج إحدى مؤسسات AWSc، د. ماجي حكيم، التي افتتحت بدورها اللقاء بالترحيب الحار للضيوف، الصبايا والشباب الحضور مؤكدة على أهمية وجود برامج كهذه التي ولأول مرة تجمع بين جامعيين وجامعييات من مجالي العلوم والهندسة لتكون لهم منصة للتشبيك والدردشة البناءة.

من هنا انتقل الدور لضيوف الشرف ليحدثونا عن أنفسهم شخصيا ومهنيا ومن بعدها ليتحفوا الحضور بمحاضرة عائلية ممتعة شدّت آذان وأعين الجميع.

أما الفقرة الأخيرة، فقرة س.ج. فقد كان لها طبعة خاصة حيث سنحت الفرصة للحضور بسماع نصائح وتجارب شخصية من الضيفتين منها المهنية ومنها الشخصية . حيث حدثتانا عن النجاح و عن التحديات والمصاعب الحياتية والمجتمعية التي ليست إلا أشعة علينا استغلال قوتها وتحويلها الى طاقات نتقدم بها.

وفي حديث مع إحدى مؤسسات AWSc ،حنان خميس، قالت : " إن أهمية إيمان ضيوفنا بالفكرة والعمل على تحقيقها هي أمر مهم جدا ." ووجّهت كلمة للبروفيسور منى مارون وطالبتها ولاء : "أتقدم لكنّ بالشكرعلى المحاضرة الشيّقة والمليئة بالمعلومات المثرية كما وأشكركن على حلقات النقاش الرائعة والمفيدة والنصائح اللتي تفتح ابواب جديدة وعالم جديد للطالبات والطلاب وجميع الحضور . كما وأشكر الجميع على الحضور الراقي الذي كان اكثر من رائع وعبّر عن الشغف الجم للإشتراك بلقاءات من هذا النوع . وعن الرغبة الكبيرة بالتشبيك مع اكاديميين واكاديمييات من مجالات مختلفة. الحضور هو فئة تعتبر كنز مجتمعنا وفخر كبير للجميع ".

وأنهت قائلة :" ولأن النجاح والتألق هدفنا ولأن الحضور بذور نجاحنا مجموعة AWSc ، بكم تغتني ، وما علينا إلا ان نلتقي لنرتقي."

نبذة عن مجموعة AWSc:
مجموعة النساء العربيات في مجالي العلوم والهندسة تتكون من مجموعة نساء أكاديميات، تهدفن لدعم وتطوير المسيرة المهنية في الاكاديميا وصناعة الهايتك. هذه المجموعة تعمل على تقديم المساعدات والوسائل اللازمة لتحث النساء العربيات في هذا المجال على تحدي الصعوبات والحواجز للوصول الى تحقيق ذاتي من خلال وجودهن في مناصب قيادية في الجامعات أو عالم المبادرة. حيث تعمل المجموعة على التجديد في العالم التكنولوجي والعلمي.
مجموعة نساء عربيات بمجالي العلوم والهندسة تهدف بالوصول الى كل فئات النساء في المجتمع العربي إبتداءً من طالبات المدارس، وانتهاءً بالخريجات وصاحبات الألقاب العليا، وذلك من خلال مؤتمرات، ورشات عمل ومحاضرات تطويرية تحث على التقدم نحو القاب عليا ووظائف متقدمة في الاكاديميا وعالم المبادرة.
طاقم المجموعة هنّ:
د. ماجي حكيم (مهندسة وخبيرة بمجال تخطيط الإستراتيجيات الحسيّة )، المهندسة حنان خميس (تستكمل لقب الدكتوراة في مجال الهندسة الحيوية الطبية في معهد التخنيون)، المهندسة نسمة مزاوي (تستكمل لقب الدكتوراة في مجال الهندسة الحيوية الطبية في معهد التخنيون), المهندسة نورا نصير (لقب ثاني, مؤسسة الشركة الناشئة نورامي مديكال)، منى روحانا-حبيب (تستكمل لقب الدكتوراة في علم الأحياء في معهد التخنيون)، يارا مطلق-عيد (تستكمل لقب الدكتوراة في علم الأحياء في معهد التخنيون), زمزم فاعور (تستكمل اللقب الثاني في مجال العلوم الطبية في معهد التخنيون). وإنضممن أخيرا للمجموعة كل من د. رلى مسعود (انتهت للتو الدكتوراة في مجال النانوتكنولوجيا) والمهندسة سنبلة مصالحة (لقب ثاني في مجال الهندسة الحيوية الطبية وتعمل مهندسة منتج في شركة الفا اومجا)
للتواصل مع المجموعة: awsc.forum@gmail.com  أو عبر صفحتنا الفيسبوكية
 

أضف تعليق

التعليقات