X إغلاق
X إغلاق

جوجل تبدأ بعرض إعلانات التسوّق ضمن بحث الصور

18-05-2016 - 13:41 / حصاد نت

كشفت شركة جوجل اليوم عمّا أطلقت عليه اسم إعلانات التسوّق shopping ads، والتي تظهر ضمن نتائج البحث عن الصور، وذلك لاستهداف المستخدمين الذين يعتمدون خدمة البحث عن الصور الخاصة بجوجل أنثاء بحثهم عن المنتجات المتنوعة.

وتظهر الإعلانات للمستخدمين عند تصفحهم لنتائج البحث عن الصور في جوجل، ويتم عرض إعلانات عن منتجات ذات صلة تهم المتسوقين في أعلى نتائج البحث فوق الصور التي تظهر من مصادر أخرى على الشبكة.

ويمكن استخدام أزرار فلاتر البحث عند عرض الإعلانات، الأمر الذي يسمح للعملاء بتقليل عدد النتائج الظاهرة، ويتم توجيههم بشكل مباشر لمتاجر التجزئة التي تحتوي على ما يبحثون عنه.

وتشير الشركة إلى امتلاك الكثير من الأشخاص الذين يتصفحون صور المنتجات للعديد من الأسئلة حول السعر أو من أين يُمكن شراء منتج معين، ويُمكنهم عند رؤية إعلان تسويقي حاليًا النقر على ذلك الإعلان للحصول على إجابة لكل الأسئلة وشراء المنتج من موقع البائع بشكل مباشر.

وأوضحت دراسة حديثة إلى أن 44 في المئة من المتسوقين يذهبون بشكل مباشر إلى مواقع التجارة الإكترونية الكبيرة، بينما يلجأ 34 في المئة لمحركات البحث، ويتوجه 21 في المئة إلى مواقع تجار تجزئة محددين.

وتقول جوجل بأن إعلانات المعلنين المنتمين إلى شبكة بحث جوجل تظهر تلقائيًا في نتائج البحث عن الصور، وتعتبر شركة سواروفسكي من المتبنين الأوائل لهذه الميزة، مع وجود خطط لعرض المجوهرات ضمن نتائج البحث عن الصور.

أضف تعليق

التعليقات