X إغلاق
X إغلاق

فيلم "سارة" الذي يتناول "شرف العائلة" في غزة

18-05-2016 - 13:42 / حصاد نت

استضاف مسرح مؤسسة المسحال للثقافة والعلوم في مدينة غزة، مساء اليوم الثلاثاء، العرض الأول للفيلم الفلسطيني "سارة" للمخرج خليل المزين، الذي تناول قضية ما يسمى بـ"شرف العائلة" الذي تذهب ضحيته الفتيات.
جاء عرض الفيلم، ضمن اختتام فعاليات مهرجان "السجادة الحمراء"، لأفلام حقوق الإنسان بدورته الثانية، الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم، في مدينة غزة.
يحكي الفيلم قصة "سارة" فتاة تسكن في إحدى مخيّمات غزّة، تعرّضت للعنف الأسريّ، والحبس والقتل على خلفيّة ما يسمى "جرائم الشّرف"، مقدما وبحكاية درامية صورة مغايرة عن غزّة الّتي تعاني من أشياء أخرى.
وشارك الفيلم سابقا في العديد من المهرجانات الدولية والعربية منها ما كان في القاهرة ودبي، وحصل على العديد من الجوائز خلال هذه المهرجانات.
وكانت فعاليات المهرجان انطلقت بتنظيم شركة "لاما فيلم"، ومركز غزة للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الثقافة، وبمساهمات من المركز الثقافي الفرنسي، ومهرجان كرامة الأردني، وشبكة أنهار، ومؤسسة عبد المحسن القطان.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون أشرف سحويل، أنهم سعوا خلال المهرجان إلى دعم المشهد الثقافي الفلسطيني وتعزيز ثقافة الحوار ودورها الريادي في اثراء المشهد الثقافي.
وأشار إلى أن أبرز الأفلام التي شاركت في المهرجان هو الفيلم الفلسطيني (3000 ليلة) ويحاكي أسيرة تضع مولودا داخل السجون الإسرائيلية ويكبر داخلها، ويفرج عنه حين يفرج عن والدته.
وقال إن فعاليات المهرجان استمرت  5 أيام، وتم خلالها عرض 12 فيلما روائيا و17 فيلما وثائقيا و30 فيلما قصيرا ما بين روائي ووثائقي و7 أفلام للرسوم المتحركة من جميع أنحاء العالم، إضافة لمجموعة من الأفلام تم الحصول عليها من مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن.

أضف تعليق

التعليقات