X إغلاق
X إغلاق

احذروا من تطبيق "Allo" الخاص بغوغل

23-05-2016 - 10:02 / وكالات

حذّر المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA إدوارد سنودن المستخدمين من استعمال تطبيق التراسل الجديد من غوغل Allo، حيث وصفه بغير الآمن، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر.

وأوضح سنودن عبر التغريدة بأن كلامه يأتي بعد قرار غوغل تعطيلها التشفير من نوع طرف إلى طرف End-to-end بشكل افتراضي في تطبيقها الجديد.

وكانت غوغل قد تحدثت عن وجود وضعية للتراسل الخفي يتم فيها استخدام تشفير من نوع طرف إلى طرف، وذلك باستخدام نفس بروتوكول التشفير الموجود في تطبيق الدردشة الآمن Signal والذي سبق وأن أوصى به سنودن باعتباره من أكثر تطبيقات الدردشة أمنًا.

ولفت سنودن إلى أن الفارق بين التطبيقين أن الدردشة الآمنة غير مُفعلة بشكل افتراضي في تطبيق Allo، بل يتوجب تفعيلها يدويًا من طرف المستخدم في كل مرة أراد فيها بدء محادثة آمنة.

كما أن استخدام تطبيق غوغل بوضعية التخفي يؤدي إلى تعطيل بعض أبرز ميزات التطبيق مثل ميزة الردود المُقترحة وبعض الميزات الأخرى، مما يعني أنه على المستخدم تعطيل وضعية التخفي للاستفادة من معظم ميزات التطبيق.

ويعد تطبيق Allo، الذي أعلنت عنه غوغل هذا الأسبوع خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016، ردًا من الشركة على تطبيقات التراسل الأخرى والذي يقدم ضمنه المساعد الشخصي الذكي كميزة إضافية.

وإدوارد سنودن هو متعاقد تقني وعميل لدى وكالة المخابرات المركزية، ووجه له القضاء الأمريكي في يونيو 2013 تهمة التجسس وسرقة ممتلكات حكومية ونقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني دون إذن، ويعيش حاليًا في مكان مجهول بروسيا.

وكالات بكرا

أضف تعليق

التعليقات