X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

نحف: تخرج الفوج ال 21 من مدرسة نعمت التكنولوجية باجواء رائعة

01-06-2016 - 22:44 / حصاد نت

نظمت المدرسة الثانوية التكنولوجية في نحف، التابعة لشبكة نعمت، حفلًا للخريجين، وذلك مساء أمس الأربعاء الموافق 1/6/2016، في مركز نعمت في كرميئيل، بمشاركة أهالي طلاب الثاني عشر.

اشتمل الحفل على تحيات وفقرات فنية متنوعة قدمت على الوجه التالي: افتتاح من العرفاء الطالبان محمود مصري ونور مطر. تلاهما الخريجون الذين دخلوا القاعة بلباسهم المميز على إيقاع الموسيقى، ثم كتبوا أمنياتهم على بالونات وأطلقوها خارج القاعة.

ثم تحدثت مديرة المدرسة، المربية سوسن قدورة فتوجهت برسالتها التربوية إلى الخريجين، لكي يتابعوا مشوار التعليم في الكليات والجامعات، فالعلم سلاح شبابنا في مواجهة تحديات العصر. ووجهت رسالة إلى الأهالي لتوفير الظروف الملائمة لمواصلة مسيرة التعلم لأبنائهم. وأخيرًا عبرت عن اعتزازها بطاقم المعلمين المتميز والذي تم اختيار المعلمة جميلة شباط من بين أعضائه معلمة متميزة لهذا العام من قبل شبكة نعمت القطرية.
تلاها ممثل السلطة المحلية، مدير عام المجلس، السيد جمال فطوم، الذي قدم تحية السلطة المحلية معتذرًا عن عدم حضور رئيس المجلس، وبارك للخريجين بهذه المناسبة. تحدثت بعده، السيدة عيديت، رئيسة شبكة نعمت في منطقة كرميئيل، التي حيت الحضور واعتبرت استضافت مدرسة نعمت نحف في كرميئيل مواصلة لمسيرة الصداقة التربوية التي بدأت قبل سنوات، وهي تتطور مع مرور الزمن. وفي نهاية كلمتها قامت المديرة سوسن قدورة بتقديم هدية رمزية إليها.

ثم قدمت السيدة ابتسام سروجي، مفتشة نعمت القطرية، تحية شبكة نعمت، فهنأت الخريجين وذويهم وتمنت لهم مواصلة تعليمهم الجامعي. واعتزت المفتشة بإنجاز المدرسة بنتائج البجروت التي كانت الأعلى من بين مدارس نحف للعام الماضي والتي بلغت 42%. تلتها الطالبة الخريجة مرنان دعيبس التي أدت أغنية "وحياة قلبي وأفراحه" للمطرب عبد الحليم حافظ، وقام الأستاذ زهدي قادري بمرافقة الطالبة في العزف على آلة الأورغ، وقد لاقت الأغنية استحسان وتشجيع الحضور.

وتحدثت المربية جميلة شباط، المربية التوأم للثاني عشر للمربية آمنة أيوب، فشكرت المعلمين على دعمهم لها في اختارها معلمة متميزة لهذا العام، وتمنت للطلاب النجاح الدائم في حياتهم العلمية والعملية. ثم قدمت طالبات من الصف العاشر بقيادة الطالبة جمانة عمر أغنية "نسم علينا الهوا" للسيدة فيروز، وكان هذا هو الظهور الأول لهذه الجوقة، وكان الأستاذ الفنان زهدي قادري قد اكتشف الموهبة الفنية عند هذه الجوقة، كما وقام بتدريبها ومرافقتها في الاحتفال.

وقام الخريجون بتقديم هديتين رمزيتين للمربيتين: آمنة أيوب وجميلة شباط تعبيرًا عن تقديرهم لمجهود المعلمتين الكبير في تربية الصف في هذا العام. بعد ذلك قامت لجنة المعلمين إلى جانب مديرة المدرسة بتقديم هدية رمزية إلى المعلمة جميلة شباط بمناسبة اختيارها معلمة متميزة لهذا العام، وكذلك تم تقديم هديتين إلى المعلمتين: نائلة قيس ونيفين عباس بمناسبة ولادتهن السليمة وعودتهن بعد إذن الولادة لمزاولة عملهن.
تخلل هذا الحفل عرض "ستاند أب كوميدي" للفنانة المعروفة خولة الحاج/دبسي، التي قدمت عرضًا فنيًا رائعًا تضمن رسالة تربوية واضحة للشباب تحثهم على مواصلة التعلم وعدم الانشغال بالأمور السطحية التي سرعان ما يتبين تفاهتها وعدم استحقاقها للاهتمام. وقد قدمت عرضها بأسلوب كوميدي ساخر أثار تفاعل الجمهور مع حركاتها وتعابيرها وانتقاداتها. وقامت مديرة المدرسة بشكرها وبتقديم لوحة "بورتريه" هدية لها رسمها طلاب فرع الفنون بإشراف الأستاذ زهدي قادري.

وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات على الخريجين بمشاركة مفتشة المدرسة وممثل السلطة المحلية والمديرة والمربيتين. وقد حضر ممثل المدرسة التكنولوجية في لافون وساهم في تقديم الشهادات إلى عدد من الطلاب الذين طبقوا فيها وحصلوا منها على شهادات إنهاء إضافة إلى شهادات الإنهاء من مدرسة نعمت. وبعد ذلك توجه الطلاب بمرافقة المعلمين إلى مطعم لتناول وجبة عشاء احتفالية بالمناسبة.
وكانت معلمات المدرسة قد جهزن ضيافة للحضور وزعت على طاولات أمام الحاضرين في قاعة الاحتفال، إضافة إلى التزيين اللافت للنظر الذي قام به معلمو ومعلمات المدرسة.

أضف تعليق

التعليقات

1
مبرووووووووك للجميع
un known - 03/06/2016