X إغلاق
X إغلاق

قريبًا في الأسواق: هاتف ذكي بـ 4 دولارات فقط

28-06-2016 - 14:09 / حصاد نت

تبدأ شركة رينغينغ بيل الهندية بيع هاتفها الذكي "فريدوم 251" ابتداءً من الخميس 30 يونيو. وبحسب الشركة فإنّ "إنها ستشرع في بيع أرخص هاتف ذكي في العالم بسعره البالغ أربعة دولارات". وتعتبر مواصفات الهاتف متطورة مقارنة مع سعره المتدني، وهو ما قد يثير ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية.

هذا، وطالبت مجموعات من الجمعيات من وزير الاتصالات في البلاد بإجراء تحقيق مع هذه الشركة لمعرفة كيف صنعت هاتفا ذكيا متطورا بسعر 4 دولارات فقط. ويتوفر الهاتف على شاشة بمقاس 4 بوصات، وكاميرا بـ8 ميغا بيكسل وبطارية قوية وذاكرة 1 غيغا وذاكرة أخرى للتخزين 8 غيغا.

يذكر أنّ الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار هواتف أندرويد. أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات، فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت. كما يحتوي الجهاز الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل، ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.

الصورة للتوضيح العرب

(تصوير: thinstock) 

أضف تعليق

التعليقات