X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

جامعة "مولدوفا" تفصل 140 طالبًا عربيًا من طلاب الطب!

10-11-2016 - 16:19 / حصاد نت

قررت إدارة الجامعة الوطنية للطب والصيدلة (USMF) في العاصمة المولدوفية، كيشنيف، والتي يتعلم بها الآلاف من الطلاب العرب، فصل 140 طالبًا عربيًا من طلاب موضوع الطب، لاعتبارات "أكاديمية خاصة" بالجامعة.

الطلاب صدموا من قرار الجامعة على الرغم من أنهم قاموا بدفع القسط السنوي للجامعة وهم في سنواتهم المتقدمة ومنهم من في سنتهم الرابعة.

طالب في الجامعة قال أن هذه القرارات جاءت في أعقاب تعيين عميد جديد لكلية الطب، الذي قرر تطبيق النظام التدريسي بشكل صارم، دون منح الطلاب فرصة إضافية لتحسين مستواهم الأكاديمي وتحصيله، وأن القرار جاء بأثر رجعي بحيث قدم إنذارا للطلاب الذين اعتادوا على النظام القديم حتى نهاية العام الحالي، بهدف إتمام كافة المساقات المؤجلة إن كان عددها أقل من ثلاث مساقات، وفي حال تجاوزت ثلاث مساقات سيكون الفصل فوريا وبأثر رجعي.

طلاب من الجامعة ناشدوا شركات تسجيل الطلاب في الجامعة لكي تتدخل أمام إدارة الجامعة ورفع الظلم عنهم، وأن تأخذ هذه الشركات موقفا موحدا وأن تتعامل مع القضية بجدية، لأن قرار الفصل يعني تدمير مستقبل عشرات الطلاب وأسرهم، وأن هناك نوعًا من عدم التعامل الجدي مع القضية.

النائب باسل غطاس من القائمة المشتركة والذي يتابع عادة أمور الطلاب في خارج البلاد، تواصل مع السفيرة المولدوفية بالبلاد ومع الطلاب وأكد أن خللًا حصل في قرار إدارة الجامعة وأنه سيتابع القضية ويسعى لحلها.

المصدر: عرب 48

أضف تعليق

التعليقات