X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

تركيا: إنفجاري يؤدي إلى 29 قتيل وإصابة 166 آخرين والسلطات تعلن الحداد

11-12-2016 - 09:53 / حصاد نت/العرب

قالت مصادر أمنية تركية السبت إن 14 شخصا قتلوا على الأقل وجرح العشرات في تفجير ين وقعا وسط مدينة اسطنبول .وقالت الداخلية التركية إن تفجيرين هزا وسط المدينة وأسفرا عن وقوع ضحايا بين أفراد الشرطة. وأضافت الداخلية أن التفجيرين استهدفا حافلة تابعة لشرطة مكافحة الشغب قرب ملعب لكرة القدم.


من مكان التفجير

وتشير المعطيات إلى أن التفجيرين وقعا في منطقتين متقاربتين. وأوضح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو تعقيبا على تفجير في حي بشيكطاش: "الجهات المختصة تفيد باحتمال وجود سيارة مفخخة أمام ملعب فودافون أرينا الذي شهد السبت مباراة كرة قدم بين ناديي بشيكطاش وبورصة سبور". وفتحت النيابة العامة التركية تحقيقا بالتفجير.

قتل 29 شخصًا وأصيب 166 آخرون في انفجار سيارة ملغومة، أعقبه بعد أقل من دقيقة تفجير انتحاري خارج استاد لكرة القدم في اسطنبول في وقت متأخر السبت، وفق وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.
وقال صويلو، في مؤتمر صحافي مع وزراء آخرين في الحكومة، إن جميع ال قتلى من ضباط الشرطة باستثناء شخصين، مضيفاً أن 17 من المصابين يخضعون لعمليات جراحية، وأن ستة آخرين في العناية المركزة.
كما لفت إلى أن "هذا الهجوم كان يستهدف حافلة لشرطة مكافحة الشغب". وأشار إلى أن 10 أشخاص احتجزوا بناء على أدلة من السيارة المنفجرة. كذلك ندد صويلو بـ"مخطط مقيت للغاية"، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء المزدوج.

انتحاري يفجر نفسه بعد 45 ثانية
من جانبه، ذكر نائب رئيس الوزراء، نعمان كورتولموش، أن الانتحاري فجّر نفسه بعد 45 ثانية من انفجار السيارة الملغومة.
بدوره، قال وزير النقل، أحمد أرسلان، على تويتر، إن التفجير الذي وقع خارج الاستاد هجوم إرهابي.
وضرب الاعتداء المزدوج منطقة سياحية في اسطنبول، تقع بين ميدان تقسيم الشهير وقصر دولمبهس الإمبراطوري السابق على الجانب الأوروبي من هذه المدينة.
وعلى إثر التفجيرين سارعت السلطات إلى إغلاق كل المداخل المؤدية إلى الملعب، الذي انتشر بالقرب منه عشرات من رجال الشرطة مزودين بمدافع رشاشة وأسلحة ومانعين حركة المرور، بينما حلقت طائرة هليكوبتر فوق المنطقة.

 (تصوير: Reuters - تصوير:Xinhua) 

أضف تعليق

التعليقات