X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

البطاطا الحلوة قد تساعد في خسارة الوزن!

11-12-2016 - 16:54 / حصاد نت\القدس.كوم

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Heliyon ان تناول الماء التي طبخت فيها البطاطا الحلوة يساعد حقا في الهضم ونزول الوزن.

فالبطاطا الحلوة غنية بالنشويات والكاروتينات Carotenoid، وهي مصدر رائع لفيتامين A المهم لصحة العيون، كما تحتوي على خصائص مضادة للاكسدة والشيخوخة، وارتبط تناولها بانخفاض خطر الاصابة بالسرطان. اضافة الى ذلك تعد البطاطا غنية بمجموعة فيتامينات B التي تساعد الجسم في تحويل الغذاء الى طاقة وتشكيل خلايا الدم الحمراء.

واشار الباحثون القائمون على الدراسة ان تناول الماء الذي طبخ فيه البطاطا الحلوة من شانه ان يساعد بشكل ملحوظ في عملية الهضم ونزول الوزن، لذا حاول الباحثون البحث في هذه العلاقة اكثر عن طريق تجربة قاموا بها على الفئران. (تعرف على فواكه تساعدك في نزول الوزن!)

حيث قام الباحثون باطعام الفئران حمية غذائية غنية بالدهون، واعطي بعضهم البطاطا الحلوة الغنية ببروتين الببتيد واخرى بتركيز منخفض منه.

بعد 28 يوما من التجربة، وجد الباحثون ان الفئران التي تناولت البطاطا الحلوة الغنية ببروتين الببتيد انخفض وزنها بشكل ملحوظ، وكان مستوى الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد Triglyceride لديها منخفضا، كما كان مستوى الهرمونات الايضية لديهم اعلى.

واقترح الباحثون ان بروتين الببتيد الموجود في البطاطا الحلوة يكبح الشهية ويتحكم في الدهون المسؤولة عن العمليات الايضية.

واكد الباحثون ان هناك حاجة للقيام بالمزيد من الابحاث العلمية حول هذه العلاقة وذلك لمعرفة ما اذا كانت هذه العلاقة تنطبق على الانسان ايضا.

أضف تعليق

التعليقات