X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

إستخدام الملح للتنظيف خطوة ذكية!

24-12-2016 - 19:24 / وكالات\القدس.كوم

إن الملح مادة سحرية. فهي المفتاح الأساسي لأي طبق تحضّرينه. ولكن هذا ليس كل شيء! فإن لم تضيفي رشة من الملح على عجينة الكوكيز لن تحصلي على المذاق المميز الذي تبحثين عنه.

ولكن لا يقتصر إستخدام هذا المكوّن على تحضير الطعام بل يشمل أيضاً التنظيف في كافة أنحاء المنزل. تابعينا في ما يلي وتعرّفي من موقع اطيب طبخة على استخدامات الملح الغريبة في التنظيف! سيصبح هذا المكوّن لديك أساسياً في عملية التنظيف.

نصيحة عن استخدامات الملح في التنظيف

الملح ينظّف:

إذا نظرت يوماً إلى الملح عن كثب، فأنت تدركين أنه مؤلّف من حبوب صغيرة من الكريستال. لهذه الحبوب أطراف خشنة مثل ورق الزجاج ويمكن إستخدامه لإزالة البقع الصعبة، بقايا الطعام، الرواسب النتنة وغيرها. ولأن الملح مادة نتناولها، لا مشكلة في استخدامه لتنظيف أماكن تحضير الطعام.

أخلطي الملح مع مادة حمضية مثل الخل واستخدمي المزيج لتنظيف أي سطح؛ كما يمكنك خلط القليل من الملح مع زيت زيتون أو زيت نباتي لإزالة البقع عن الخشب.

الملح يتشرّب السوائل:

منذ زمن بعيد قبل تقنية التعقيم، كان اللحام يغطّي أسطح العمل في محلّه بالملح الخشن. وقد أثبتت الدراسات أن هذه التقنية كانت تساعد على تشرّب السوائل الناتجة من اللحوم فتختفي البكتيريا المسببة للأمراض.

يمكنك إستخدام هذه التقنية في منزلك من خلال نثر الملح على قميص ملطّخ بالزيت فتختفي البقع. أما إذا نثرت الملح داخل حذاء رياضي وتركتيه لليلة كاملة، ستكون رائحته منعشة في اليوم التالي.

أضف تعليق

التعليقات