X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

احذروا شرب القهوة بعد الأكل مباشرة ؟

28-12-2016 - 12:46 / حصاد نت

تقلل القهوة عندما تشرب بعد الأكل، من فرصة الجسم في الاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتويها، كما أنها تسبب ضعف في امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم بشكل عام، واضطراب عملية الهضم بشكل مباشر، واضطراب أحماض المعدة وأنزيماتها وتعطيل وظائفها.

فضعف امتصاص الحديد الذي يسببه شرب القهوة بشكل مباشر بعد الطعام، يمكن أن يسبب الأنيميا مع ظهور اصفرار في الوجه واصفرار للأسنان ونحافة شديدة في الجسم.

كما وشرب القهوة بعد تناول الطعام بشكل مباشر، يخفف من المناعة في الجسم والنمو الصحيح للشخص. ينصح في هذا الخصوص وبحال كان الشخص يحب تناول القهوة بعد الطعام، بانتظار ساعتين على الأقل منذ تناول الطعام لشرب القهوة ويفضل شربها من دون أي إضافة للسكر.

فوائد القهوة التي تشرب باعتدال:

تحسن القهوة من صحة الأوعية الدموية كما وأنها تحسن مستوى الكولسترول بالدم لأنها تحوي على المواد المضادة للأكسدة، وتحمي بالتالي من مرض القلب. تحوي القهوة على مادة معروفة "بالبراكسانتين" وهي تؤدي الى بطء نمو الأنسجة المسببة للخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد.

كما وتقلل القهوة أيضاً من مرض السكري، وتمنع مرض "الباركنسون" وتقي الأسنان من التسوس وتحارب الصداع وتقلل من الشعور بالتعب والألم عند الأشخاص. وتحافظ القهوة على بشرة صحية عند الأشخاص.

أضف تعليق

التعليقات