X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

إخفاء الأسماء من برامج دليل الهاتف تتحول إلى وسيلة دخل

07-01-2017 - 14:48 / حصاد.نت/ وكالات

انتشرت برامج "دليل الهاتف" والتي تنشر معلومات عن أسماء أصحاب الأرقام الهاتفية ومعها ظهرت في الآونة الأخيرة بعض الحسابات الإلكترونية التي تعرض مسح اسم أو لقب صاحب الرقم من البرامج الشهيرة لحفظ الأسماء مثل ”نمبر بوك – ريل كولر – منو دآق – الدليل السعودي” وغيرها الكثير من البرامج.

وتواصلت مع أحد الحسابات المجهولة وقمت بالاستفسار عن تكلفة هذه الخدمة ومدى مصداقيتها ومن يسعون إليها وما أهم الأسباب لذالك وأوضح المصدر الذي نتحفظ عن ذكر اسمه لكي لا يكون إعلانا أن تكلفة مسح الاسم أو اللقب من جميع البرامج تتراوح ما بين (300) إلى (500) ريال.

وأضاف المصدر أن العملية قد تستغرق ساعات حسب انتشار اللقب وعدد البرامج المسجل بها، وأن أكثر الزبائن ممن يسعى للحصول على هذه الخدمة من الشخصيات المهمة والمسؤولين لما تسبب لهم من حرج في إداراتهم، وأما المشاهير تتكلف العملية بالنسبة لهم مبالغ باهظة مقابل إخفاء ألقابهم.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الألقاب ينتشر بشكل عشوائي، حيث يستطيع أي شخص أن يحفظ رقم باسم قد يسيء لصاحبه الأصلي، مما يسبب الإساءة لحامل الرقم وقد تنتج عنه عدد من المشاكل وأهمها بعض الخلافات الأسرية، ويتمنى عدد من مستخدمي الهاتف المحمول أن تتولى هذه الخدمة شركات الاتصال بحيث تصلك رسالة تأكيد في حالة رغبة أي شخص بتخزين الاسم أو اللقب.

أضف تعليق

التعليقات