X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

لماذا يوجد ضوء في الثلاجة ولا يوجد في الفريزر ؟!

16-01-2017 - 23:54 / وكالات

الحياة اليومية مليئة بالغرائب والأشياء التي تثير تساؤلاتنا، فهل فكرت من قبل لماذا يوجد ضوء في الثلاجة بينما لا نجده في الفريزر.

الأمر كله يتعلق بالتكلفة والمنفعة والميزات، في حين أنه ليس مكلفًا وضع بعض الإضافات كالضوء مثلًا. لكن بحساب التكلفة لكامل القطعة، فإنها تعني الكثير بالنسبة للمصنّعين، والذين يرغبون بتوفير التكاليف.

كما أظهرت دراسات أن الناس في الغالب لا يستخدمون الفريزر. فغالبًا ما نقف أمام باب الثلاجة لدقائق لاستعراض كل ما بداخلها، في حين أن هذا الأمر أقل حدوثًا بالنسبة للفريزر، حيث يتم تخزين المواد الغذائية على المدى الطويل، ما يجعل عدد مرات زيارته أقل بكثير من الثلاجة .

فالاستفادة من وجود ضوء في الفريزر أقل بكثير من الثلاجة التي غالبًا ما يتفحصها كثير من الناس خلال الليل، لذلك تُفضّل الشركات المصنّعة توفير تكاليف إضافة مصابيح، حيث إن كثيرًا من الناس لا يهتمون أو حتى يلاحظون وجود مصباح في الفريزر من عدمه.

لكن، هل هذا هو التفسير الوحيد؟

لا، هناك أسباب أخرى، وهي كالتالي

درجة حرارة المصباح

التحول الدراماتيكي في درجة حرارة المصباح من التجمد إلى الحرارة سيعيث فسادًا فيه، ما سيتطلب الاستبدال بشكل متكرر. هذا الأمر يحدث في الفريزرات التي لا تعمل على تذويب الثلج بشكل تلقائي.

المساحة الضيقة

يتم تصميم الفريزرات لتتسع للعديد من الأغراض في مساحة ضيقة وصغيرة، بحيث تكون الرفوف معبّأة للغاية، ما يجعل وجود مصباح قليل الفائدة. أيضًا، يرجع السبب إلى أن بعض الفريزرات تستخدم الرفوف الصلبة التي غالبًا لا تسمح بانتقال الضوء، على عكس الرفوف البلاستيكية الشفافة المستخدمة في الثلاجة.

 

مع تطور تقنية المطابخ، بدأت العديد من الشركات بوضع أضواء LED في الفريزر، خاصة تلك التي توجد في الجزء السفلي من الثلاجة، حيث تُستخدم الرفوف الصلبة بشكل كبير.

المصدر: ابو نواف

أضف تعليق

التعليقات