X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

الكاتبتان: أسمهان خلايلة ونسب القاسم ضيفتا مدرسة نعمت في نحف

20-01-2017 - 18:20 / حصاد نت

عقد مساء أمس الخميس 19/1/2017 اللقاء الرابع في دورة الكتابة الإبداعية التي تنظمها المدرسة الثانوية التكنولوجية نعمت في نحف، هذه الدورة التي بدأت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي وتنتهي في شهر أيار من العام الجاري.

اشترك في اللقاء الكاتبتان الجليليتان الشاغوريتان: أسمهان خلايلة من مجد الكروم ونسب القاسم من الرامة. وقد توزع طلاب الدورة من ذوي الميول للكتابة الإبداعية من مختلف مدارس نحف إلى مجموعتين رافقتا الكاتبتين لمدة ساعتين، قدمتا فيهما نبذة عن تجربتهما الإبداعية، ومادة نظرية عن القصة القصيرة إضافة إلى إدارة ورشة كتابة إبداعية، قام خلالها الطلاب بالكتابة وبإشراك الجميع بهذا الإبداع وبسماع رأي الكاتبتين بالنصوص الإبداعية.

قامت الكاتبة أسمهان خلايلة بعرض أسس القصة القصيرة وما نشأ على أساسها من قصة قصيرة جدًا ومن ثم القصة الومضة، وأعطت أمثلة لكل منها ووفرت الفرصة للطلاب لتفعيل أنفسهم في عملية الكتابة بعد مراجعة أسس كل نوع أدبي. وقد عرضت الكاتبة هذه الأسس بأسلوب أدبي تمثيلي مرح لم يشعر الطلاب من خلاله بانقضاء زمن الدورة. وقد استمعت الكاتبة باهتمام شديد لنصوص الطلاب وشجعتهم على تطوير الكتابة والقراءة، ولم تبخل بتوجيهاتها المثقفة. 

وقامت الكاتبة نسب القاسم بعرض تجربتها الأدبية وبالتوقف عند علاقتها المميّزة مع مدينة القدس، هذه العلاقة التي تتعدى الأدب والتاريخ وتأخذ البعد النفسي والوجداني الإيحائي. وقد قامت بقراءة نص أدبي لها بطريقة لافتة للنظر شدّت الأنظار وجذبت الحواس. وقد أعطت مساحة وافية من اللقاء للحوار المباشر مع الطلاب وحاولت إيصال رسائلها من خلال هذه الأداة التي أثبتت فعاليتها.
رافق اللقاء المعلمة نهال قشقوش معلمة العلوم في المدرسة، والفنان زهدي قادري مركز فرع الفنون في المدرسة، والمديرة سوسن قدورة الراعية الأولى لكل نشاطات المدرسة في جميع المجالات. 

أضف تعليق

التعليقات