X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

"واتس اب" تتيح لمستخدمي آيفون إرسال الرسائل دون الحاجة للإنترنت

28-01-2017 - 00:57 / حصاد نت/الصنارة

في العادة، إذا كنت متواجدًا في مكان تنعدم فيه شبكة الاتصال بالإنترنت، يصعب عليك إرسال أية رسائل عبر تطبيق واتس اب، إذ يستحيل حينها الضغط على زر الإرسال، ما يضطرك للانتظار لحين توافر الإنترنت والرجوع مرة أخرى لإرسالها.

غير أن تحديثًا جديدًا طرحته خدمة التراسل الفوري المملوكة لفيسبوك، يُتيح بموجبه لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس"، إمكانية إرسال رسائل بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

بموجب التحديث الجديد، سيصبح بإمكان مستخدمي آيفون إرسال أية رسائل عبر التطبيق، حال عدم الاتصال بالإنترنت، على أن تصل للمُستقبِل بمجرد توافر الشبكة، بذات الآلية التي تسير من خلالها رسائل البريد الإلكتروني، النصوص، ورسائل فيسبوك ماسنجر.


للتمتع بتلك الميزة، تُشير الصحيفة البريطانية إلى ضرورة تحديث مُستخدمي آي أو إس تطبيق واتس اب، للإصدار الأخير الذي يحمل رقم (2.17.1) على أجهزة آيفون، آيباد، وآيبود خاصّتهم.

وكانت تلك الميزة قد أُتيحت على التطبيق على أجهزة أندرويد منذ أواخر شهر يونيو من العام الماضي.وفي السياق ذاته، أضافت واتس اب في تحديثها الأخير إمكانية إرسال 30 صورة أو فيديو في آن واحد، وهو ما يُمثّل حاجة مُلِحة للكثير من المستخدمين.


كما يمكن لمستخدمي التطبيق على أندرويد التحكم في سعة التخزين على مستوى المحادثات التي يتم إجراؤها عبره، من خلال التوجّه إلى الإعدادات Settings ثم Data and Storage Usage، لتظهر شاشة تعرض من خلالها المساحة التي يشغلها كل مربع من مربعات الدردشة.

 

ومن ثمّ يُصبح بإمكان مستخدمي أندرويد مسح المحتوى الذي يشغل مساحة تخزينية كبيرة، مثل: "الصور، مقاطع الفيديو، الرسائل الصوتية، الملفات، المواقع الجغرافية، وجهات الاتصال".- "مصراوي"

 

أضف تعليق

التعليقات