X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

دورة تأهيل طلاب "نعمت" نحف، لأول مرة: في الرسم الهندسي المحوسب لقطع الآلات

12-02-2017 - 10:32 / حصاد نت

دورة تأهيل طلاب "نعمت" نحف، لأول مرة:
في الرسم الهندسي المحوسب لقطع الآلات
انطلاق مشروع تأهيل طلاب الحادي عشر، في موضوع الرسم الهندسي المحوسب لقطع الآلات، في ساعات ما بعد الدوام، لأول مرة في البلاد، بتمويل من اتحاد الصناعيين في البلاد، في عدد من مدارس البلاد العربية واليهودية. ومن ضمن أربعين مدرسة في منطقة الشمال انضمت إلى هذا المشروع المهني مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في نحف.
في إطار هذا البرنامج يتم تعليم الطلاب 80 ساعة تعليمية تؤهل الطلاب للحصول على شهادة مؤهل للعمل في مجال الرسم الهندسي المحوسب لقطع الآلات. يحصل الطالب على هذا التأهيل من قبل شبكة "عتيد"  للمدارس المهنية في البلاد. وشبكة عتيد هي الجهة المهنية الرسمية التي فازت في المناقصة التي أجراها اتحاد الصناعيين في إسرائيل. وبناءً عليه تقوم مؤسسة "عتيد" بالإشراف على هذه الدورة التي يتعلمها طلاب قسم التخصص، في مدرسة نعمت في نحف، في موضوع الرسم الهندسي المحوسب، الذي يشرف عليه الأستاذ كمال أبو حامد.
بدأت هذه الدورة في الشهر الماضي، شهر كانون الثاني، وتمتد أسبوعيًا بعد الدوام، حتى شهر أيار 2017، حيث يحصل الطلاب على شهادة رسمية تؤهل الطالب للعمل في هذا المجال، وهذا إضافة إلى التخصص الذي يتعلمه الطلاب في المدرسة لمدة ثلاث سنوات، في موضوع النظم الهندسية المحوسبة، والذي يؤهل الطالب لمتابعة تعليمه الجامعي بعد المرحلة الثانوية، في هذا المجال.

أضف تعليق

التعليقات