X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

نحف: المجلس المحلي يبحث تخطيط خارطة هيكلية مستقبلية للقرية

22-02-2017 - 13:23 / حصاد نت

بمبادره  من رئيس المجلس المحلي عمر إسماعيل عقد يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع اجتماع كبير ضم وفود من عدة وزارات حكوميه من اجل بحث دفع تخطيط خارطه هيكليه مستقبليه لنحف.

ومن بين الجهات المشاركه:
وزارة الداخليه واللجنه اللوائيه القطريه ممثله بالمخطط اللوائي السيد يوناتان كوهين, اللجنه اللوائيه المحليه بيت هكيرم, ممثله بالسيد سامي اسعد رئيس اللجنه والسيد إبراهيم حداد مهندس اللجنه. كذلك ممثلين عن وزارة المواصلات , سلطة الاثار , وزارة السياحه وعدد من المهندسين والمستشارين .

فقد افتتح الاجتماع السيد عمر إسماعيل رئيس المجلس حيث عبر عن سعادته لاستضافة هذه الوفود وان هذه هي المره الأولى التي يجتمع هذا العدد من ممثلي الوزاره من اجل بحث خارطه هيكليه تساهم بشكل جدي في حل مشاكل السكن حاليا, وللاجيال القادمه , واذا كنا نتحدث عن فتره 20 عام فان عدد السكان سيتضاعف ونحن نخطط لمرحله تنتقل بها نحف من قرية الى مدينه .
كذلك طالب بتخصيص مساحات كبيره على حساب أراضي الدوله (المنهال) لقسائم بناء للازواج الشابه حيث ان نحو 60 % من أهالي القرية لا يملكون أراضي خاصه.

وقد قام مهندس المجلس السيد محمد مصري بعرض الخارطه الهيكليه والخرائط المفصله لتوسيع المسطح, والمراحل الموجوده  بها اليوم ,وافاق لاتجاهات توسيع المسطح ضمن منطقة نفوذ المجلس والتي تبلغ 6 الاف دونم.
وعرض السيد شريف قادري لمحه موجزه عن جهاز التربيه والتعليم في القرية , كما تحدث مندوب سلطة الاثار السيد رافع أبو ريا ان سلطة الاثار لن تكون عائقا بالنسبه لتوسيع  المسطح رغم كون القرية تحتوي على كثير من المناطق الاثرية.

وقد اكد مندوبو وزارة  الداخليه ان بلورة الاقتراح لخارطه هيكليه مستقبلية لنحف سينجر خلال عام ان شاء الله.
وفي النهايه قامت الوفود بزيارة مناطق في القرية للاطلاع على افاق توسيع الخارطه الهيكليه كذلك زيارة مواقع اثرية وجغرافيه قد تشكل أساسا لتطوير السياحه مستقبلا .
 

أضف تعليق

التعليقات