X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

عرأيهم: MBC : لا نتدخل في النتائج وثلاثتهم استحقوا الفوز

27-02-2017 - 08:41 / حصاد نت

قال المتحدث الرسمي باسم قناة (MBC) مازن الحايك، أن القناة لا نية لها ولا رغبة بالتدخل في نتائج تصويت الجمهور في برنامج محبوب العرب " ارب ايدول".


واضاف الحايك في حديث لوكالة معا ان المشتركين الثلاثة الذين وصلوا للحلقة النهائية استحقوا الفوز، ولكن يعقوب فاز بجدارة وبأصوات الناس، قائلا: "نحن نبارك له ولأهله ولفلسطين وشعرنا بالفرحة العارمة لاهالي بيت لحم وكان لنا شرف حضور الصديق ياسر محمود عباس وفيرا بابون رئيسة بيت لحم".


وقال الحايك أن هذه التجربية هي الثانية لـ "أم بي سي" مع فلسطين في برنامج محبوب العرب وان القناة عاشت تجربة لا تنسى مع محمد عساف في الموسم الثاني وبالامس مع يعقوب الذي يستحق الفوز والتهنئة عن جدارة - كما قال الحايك.


وفي سؤاله حول اسباب حصول هذا الموسم على أعلى نسب من التصويت قال الحايك ان جماهيرية البرنامج سبب رئيسي، وأن كل مشارك وعلى راسهم يعقوب لديه قصة انسانية، مضيفا "لعل التصويت الذي حصل عليه يعقوب اتى ليحمله مسؤولية مضاعفة، أولها فنية بان يدخل ما هو جديد لعالم الفن باخلاقه، وكونه من بيت لحم جاء التصويت ليقول له ان مسؤوليتك كبيرة لتنقل رسالة السلام والمحبة والاخوة والانفتاح والتسامح في عالم بات يسيطر عليه التطرف والارهاب والقتل والدمار".


وبعد سؤاله حول كيفية فهم هذا التصويت الكبير الذي حاز عليه يعقوب من العالم العربي ذا الاغلبية الاسلامية علما ان الاخير يدين المسيحية، اجاب الحايك ان الناس صوتوا لموهبة يعقوب وليس بذهنية سياسية او دينية.


وقال الحايك: "لعل هذه الهجمة الايجابية اتجاه يعقوب تحمل رسالة ابعد من الفن لانه منذ احتلال فلسطين وشباب الحجارة كما وصفهم تقريركم لم يتمكنوا من الحلم يوما، وبالامس يعقوب قال في المؤتمر الصحفي: لم احلم يوما بمقابلة نجم كبير، وانا اليوم جالس بجانب اربعة نجوم كبار واتحدث امام اكثر من خمسين صحفيا في ام بي سي".


وانهى الحايك مقابلته بالقول ان البرنامج يندرج ضمن سياسة ام بي سي بان ترى الامل في كل مكان، وان تشاهد شموع الامل مضاءة، مضيفا : "نحن في برامج المواهب نرى رسالة الامل والالم، الامل في طموح المواهب والالم فيما تحملها ذكريات كل دولة ينضم اليها المشترك، وهذه مسؤوليتنا في الاعلام وقد حان الوقت لبناء المستقبل على شي صلب والفن مهم جدا وينقل رسالة حضارية تتخطى الحدود ".

أضف تعليق

التعليقات