X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

نحف-مدرسة المريج- ثانوية للتكنولوجيا: تجربة الكاتب مصطفى عبد الفتاح وموهبة الكاتبة عايدة مغربي

02-03-2017 - 21:56 / حصاد نت

أمام طلاب نحف:
تجربة الكاتب مصطفى عبد الفتاح وموهبة الكاتبة عايدة مغربي
عقد مساء اليوم، الخميس 2/3/2017 في مدرسة المريج- ثانوية للتكنولوجيا والتصميم اللقاء السابع من لقاءات دورة الكتابة الإبداعية، والذي يشترك فيه طلاب ثانوية من مختلف مدارس نحف يتمتعون بميول للكتابة الإبداعية.
امتد اللقاء لساعتين، قدمت فيها الكاتبة عايدة مغربي تعريفًا بنفسها وبشخصيتها الأدبية وبثقافتها الواسعة وإنجازاتها المتعددة. وتركزت في عرض القصة الومضة، خصائصها، أركانها الخمسة، مميزاتها وأسلوبها. وعرضت نماذج من القصة الومضة من تأليفها كانت قد شاركت بها في مسابقات متعددة في العالم العربي حصلت فيها على أعلى الجوائز. وقد اختصرت الكاتبة الكثير مما أعدته لهذا اللقاء لضيق الوقت. وقد تبين للطلاب المسافة الطويلة التي قطعتها الكاتبة في المسيرة الأدبية، رغم سنها المبكرة.
أما القسم الثاني من اللقاء فكان مع الكاتب مصطفى عبد الفتاح، ابن قرية كوكب أبو الهيجاء الذي قدم نفسه بتواضع لافت، وانتقل للحديث عن المكان والزمان وتداخلهما في العمل الأدبي. عرض الكاتب مفهوم المكان الواسع وأهمية هذا العنصر في العمل الأدبي. وقدم الكاتب نماذج من المكان في إنتاجه، الأول من قصته القصيرة "سكاكين"، والثاني من روايته الأخيرة والتي صدرت قبل أيام فقط بعنوان "جدار في غرفة القاطرات". واختتم الكاتب اللقاء بتوجيه نصيحة للطلاب بالإكثار من القراءة.
وكانت مديرة المدرسة، المربية سوسن قدورة قد شكرت الكاتبين على حضورهما، وقدمت لهما هدية رمزية  باسم المدرسة، وذلك بعد أن تباحثت معهما في سبل تطوير التعاون في المستقبل لمصلحة الطلاب.

أضف تعليق

التعليقات