X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

سخنين:طلّاب البشائر في يوم علوم بالتّعاون مع معهد وايزمن

02-03-2017 - 21:58 / حصاد نت

نظّمت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين يوما هامّا ومميّزا للعلوم , وذلك بالتّعاون مع معهد وايزمن للعلوم , حيث شمل  هذا اليوم فعّاليّات متنوّعة قام بها الطّلاب في الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا وعلوم الفلك . فقد عرض الطّلاب تجارب وابحاثا  أجروها في هذه المجالات , كما عرضوا أفلاما ومجسّمات أنتجوها خصيّصا لهذا اليوم .


وفي ورشة نفخ الزّجاج الّتي نفّذت من قبل  معهد وايزمن, عرضوا خصائص واستعمالات الزّجاج في صناعة الأدوات المخبريّة , كما عرضوا فعّاليّة أخرى في مجال الطّاقة وتحوّلاتها وأنواعها بالتّعاون مع مختّصين من معهد وايزمن للعلوم فتحت آفاقا عديدة عند الطّلاب . وقد أبدى الطّلاب حماسا كبيرا من خلال المشاركات الفعّالة خلال هذا اليوم .


ويأتي هذا اليوم ضمن فعاليّات وانشطة علميّة يقوم بها معلّمو طاقم العلوم في المدرسة والمركّز التّربوي للمدرسة ومركّز مشروع الأكدمة في المدرسة  , الأستاذ جمال بقاعي وبدعم ومؤازرة مدير عام المدرسة الأستاذ أمير الحاج , الّذي أثنى بدوره على عمل المركّز التّربوي ومعلّمي العلوم في المدرسة وخاصة المعلّمة  فالا رباح التي ساهمت في تنظيم هذا اليوم وجميع مربّي طبقة صفوف الثّامن , الأستاذ عرفات شلاعطه , المعلّمة إيمان غنايم والمعلّمة نهاية زبيدات , لما أبدوه من تعاون وانسجام وإعداد منقطع النّظير في سبيل أن يحصل الطّلاب على أجدّ المعلومات ويواكبون عصر العلم ومستجدّاته , مع تذويت قيم البحث العلمي الجادّ عند الطّلاب وهم على أعتاب دراستهم الثّانويّة , الأمر الّذي سيخدم المجتمع بصقل مواهب علميّة وميلاد جيل من الباحثين والعلماء يخدمون المجتمع مستقبلا , ونوّه الأستاذ أمير الحاجّ بأنّ إنشاء هذا الجيل ينسجم ويؤدّي الرّسالة الّتي نشأت من أجلها مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم لتصبح مهدا للطّلاب المتميّزين والمتفوّقين يصنعون غدا مشرقا لأبناء الوسط العربي في البلاد.

من عوض دراوشة

أضف تعليق

التعليقات