X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

نحف: مدرسة المريج التكنولوجيا تستضيف د. محمد علي سعيد

17-03-2017 - 16:46 / حصاد نت

استضافت مدرسة المريج – ثانوية للتكنولوجيا والتصميم الكاتب المبدع والناقد الأدبي، الأستاذ محمد علي سعيد لعرض تجربته الأدبية والنقدية أمام طلاب دورة الكتابة الإبداعية للطلاب ذوي الميول للكتابة الإبداعية من مختلف مدارس نحف الثانوية، وذلك مساء اليوم الخميس 16/3/2017 .
قدم الكاتب محمد علي سعيد تجربته النقدية والإبداعية بأسلوب مبسط، منذ صباه المبكر وحتى يومنا هذا الذي وصلت فيه حصيلة الكتب التي ألفها إلى 25 كتابًا بين كتب تعليمية ونقدية وأدبية. ثم قدم للقصة القصيرة، فعرض مميزات النص القصصي وما يميزه عن غيره من النصوص.
اعتمد الكاتب في تقديمه أمام الطلاب على أسلوب الحوار وطرح الأسئلة، فكان يتعمد أن يستفز الطلاب لكي يطرحوا الأسئلة الصحيحة حول المواضيع الأدبية المختلفة، ثم يحاور الطلاب في معارفهم ويظهر لهم عدم دقة بعض معلوماتهم، مما يدفع الطالب إلى تبني المعلومات والآراء الجديدة الأكثر دقة من القديمة.
لقد تميز اللقاء بالهدوء والدفء والحميمية بين الكاتب وبين الطلاب بسبب الأسلوب الحواري اللطيف الذي اتبعه الكاتب مع الطلاب. وقد عرض فيه الكاتب بعض إنتاجه أمام الطلاب ليجسد النظرية ببعض الأمثلة العينية.
وكانت مديرة المدرسة المربية سوسن قدورة قد استقبلت الكاتب وشكرته على حضوره وقدمت له هدية رمزية باسم المدرسة، وقام هو بدوره بتقديم بعض نسخ كتبه هدية للمدرسة. 

أضف تعليق

التعليقات