X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

مدرسة شعب ب تتألّق بأسبوعِ اللغة العربية

23-03-2017 - 12:29 / حصاد نت

اكتست مدرسة شعب ب بحلّة زاهية الألوان طغت عليها قهقهات الصّغار، وزيّنتها بسمات الكبار لتبدو كأجملِ لوحة عرفها التّاريخ.
لقد سطع رونق مدرسة شعب ب خلال أسبوع اللّغة العربيّة، والّذي خرج للنّور بدءًا من يوم الأحد 12.3.2017 متقدّما بخطًى واثقةٍ حتّى يوم الخميس 16.3.2017 حاملاً معه كل جديد وجميلٍ.

أسبوع اللغة العربيّة لهذه السّنة كان تحت عنوان (صحتك في صَحْنك)، إذ تمحور الأسبوع حول التّغذية السليمة وضرورتها.
بدأ الأسبوع بملء استمارةٍ محوسبةٍ من قبَلِ تلاميذ الصّفوف الثّالثة حتّى السّادسة، تلا ذلك باقة من المحاضرات الّتي تعنى بموضوع التّغذية السّليمةِ والصّحيحةِ، وعلاقتها بصحّة الإنسان وخاصّةً الأطفال. هذا إضافة إلى تفعيل طابور الصّباح بشكلٍ يوميٍّ بسلسلةٍ متنوّعةٍ من الفعاليّاتِ والبرامجِ المختارةِ.
يوم الثّلاثاء 14.3.2017 تميّزتِ المدرسة بشكل خاصٍّ، فقد حظي التّلاميذ بنمط جديد من الفعاليّات، إذ حرِصَ كلّ مربّي بالتّعاون مع طلاّب صفّه وأولياء الأمور على تحضير منتجات مختلفة، وأطعمة صحّيّة؛ ليتمّ عرضها في ساحة المدرسة في مقاصفَ صغيرةٍ، وقد أبدع الطلاّب في عمليّة البيع والشّراء، وكان أيضًا جليًّا للعيان حضور أولياء الأمور ومشاركتهم الواسعة والعظيمة في هذا اليوم.
لقد ازدان هذا اليوم بأصناف متنوّعة من الأطعمةِ إضافة إلى منتجات أخرى كالملصقات وقلادات المفاتيح الّتي تحمل الهرم الغذائيّ وأذكار الطّعام...
لكلّ شيءٍ نهاية، لذا لا بدّ لأسبوعنا المميّز أن ينتهي، ولكن حتمًا بطريقةٍ مميّزةً تليق به، وعليه فقد تمّ تحضير الاحتفال الختامي يوم الخميس 16.3.2017 والّذي خرجَ إلى حيّز التّنفيذ اعتبارًا من السّاعةِ العاشرةِ صباحًا حتّى الثّانية بعد الظّهر. تخلّل البرنامج الختاميّ سلسلة من الفعاليّات الرّائعة، والّتي قسمت إلى مجموعتين: ستّ فعاليّات للصّفوف الأولى حتّى الثّالثة وستّ فعاليّات للصّفوف الرّابعة حتّى السّادسة. من بين الفعاليّات: المنتجات وقيمتها الغذائيّة، أنا ووزني المثاليّ، بنك المعلومات، كلمة السّرّ، أقوال وأمثال وغير ذلك...
لقد أثنى مدير المدرسة السّيد عبد المالك فاعور على البرنامج، وأشاد بعمل طاقم المعلّمين بشكل عام، وطاقم اللغة العربيّة بشكلٍ خاص، كما ووجّه كلمة شكر وتقدير لأولياء الأمور على دعمهم اللامتناهيّ ومشاركاتهم اللافتة في الفعاليّات المدرسيّة متمنّيًا للجميعِ مزيدًا من التّألّق والإبداعِ.

بلطف الغربال

أضف تعليق

التعليقات