X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

يوم دراسي في كلية سخنين لتأهيل المعلمين بعنوان: الضوء: "انارة، مؤشرات ومسبب للسرطان"

26-03-2017 - 18:26 / حصاد نت

بمبادرة قسم العلوم في كلية سخنين وبالتعاون مع اتحاد مدن جودة البيئة، اقيم يوم الخميس الماضي يوم دراسي علمي تحت عنوان:
الضوء: "انارة، مؤشرات ومسبب للسرطان"
وقد شارك في هذا اليوم رئيس الكلية بروفيسور محمود خليل، نائب رئيس الكلية والعميد الاكاديمي د. محمد ابداح، مدير عام الكلية السيد نزيه بدارنة، د. عبد شلاعطة، رئيس قسم العلوم، د. حسين طربية مدير اتحاد مدن جودة البيئة، محاضرو وطلاب قسم العلوم، مدراء ومعلمو مدارس بالإضافة الى ممثلين عن السلطات المحلية ووحدات البيئة.
افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور محمد ابداح حيث شكر المحاضرين وتتطرق الى رؤيا قسم العلوم واهمية الاستثمار بالعلم والابحاث لمستقبل ابنائنا والمجتمع.
وقد تولى عرافة اليوم الدراسي والطاولة المستديرة، الدكتور عبد شلاعطة والدكتور حسين طربية.
وقد تطرقت المحاضرات المهنية التي قدمها البروفيسور افراهم حييم والسيد الباحث عميت غرين من جامعة حيفا الى تأثير شدة وطول موجة الضوء على اعاقة هرمون النوم "ميلاتونين" وتنشيط تطور سرطان الثدي والبروستاتا، وكذلك على فعاليات ايضية اخرى في الجسم كالنمو، التركيز وتغييرات في درجة حرارة الجسم.
كما وشدد المحاضر عميت جرين على التعرض السلبي لساعات طويلة لشاشات الكمبيوتر والهواتف النقالة والانارة الصادرة عن مصابيح "led" وتأثيرها على النوم السليم، التركيز والتحصيل العلمي لدى الطلاب.
كما تحدثا الدكتورة اينا نسنباوم رئيسة الجمعية الاسرائيلية للإنارة والسيد مالكي حجبي مدير عام شركة اناليتيك على المعايير المهمة والمطلوبة لتخطيط شبكات انارة سليمة، صحيحة وصحية في البيت، المدارس، المؤسسات والحيز العام.
تم تلخيص اليوم الدراسي بطاولة مستديرة تمت بها الاجابة عن اسئلة واستفسارات عديدة من قبل الحضور الذي ابدى اهتمامه الكبير بأهمية هذا الموضوع ومدى تأثيره في حياتهم اليومية والعملية.
وفي نهاية اليوم تم تكريم المحاضرين على مشاركتهم في انجاح هذا اليوم الدراسي العلمي المتميز.

بلطف الغربال

أضف تعليق

التعليقات