X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

سخنين:"مسار المل" إحياءا ليوم الأرض تنظمه مجموعة "نعم للتغيير" وبلدية سخنين

02-04-2017 - 18:27 / حصاد نت

قامت مجموعة نعم للتغيير في سخنين وبالتعاون مع بلدية سخنين بتنظيم فعالية مميزة وطلائعية احياءً للذكرى الواحدة والاربعين ليوم الارض الخالد .

الفعالية انطلقت من ساحة الملعب البلدي وذلك بعد كلمتين ترحيبتين للمنظمين ومن ثم انشد المشاركون النشيد الوطني الفلسطيني .
المشاركون ساروا بمسار طوله 5كم ليتعرفوا على منطقة 9 ( منطقة المل ) والتى كانت السبب المباشر باندلاع احداث يوم الارض الأول سنة 1976  ، المسار شمل عدة محطات تهدف إلى زيادة الوعي لدى المشاركين ولتعرفهم على المنطقة وتفاصيل احداث يوم الارض من قبل السيدة جليلة ابو ريا ابنة الشهيد رجا ابو ريا ومن المربي خالد غنايم والذي أجرى بحثاً علمياً حول تاريخ سخنين ومن ثم قام المشاركون بغرس ما يقارب 500 شتلة زيتون , زعتر ,نعنع ونباتات اخرى في ارض المل .
اختتمت الفعالية بمعرض تعريفي حول شهداء يوم الارض بحيث ارفقت لكل صورة شهيد قصة استشهاده وتم عرض منتجات فلكلورية لبيت المسن في سخنين  .

شارك في الفعالية ما يقارب  1000مواطن من سخنين ، بضمنهم رئيس البلدية ونائبيه واعضاء إدارة مجموعة نعم للتغيير في سخنين والأمر البارز  كان المشاركة الكثيفة لفئة الشباب والعائلات والاطفال .

السيدة اميمة ابو يونس قالت " شاركت بالفعالية انا وزوجي وثلاثة اولادي وكان شعورنا ممزوج بالحزن على شهدائنا وبفخرنا واعتزازنا بهذه الشباب العاكفة على تعريفنا بتاريخنا وربطنا بارضنا " .

الآنسة عبير خلايلة "رئيسة مجموعة نعم للتغيير في سخنين" وجهت شكرها لكل المشاركين والداعمين للمشروع واكدت ان نشاط المجموعة جاء مكمل لفعاليات لجنة المتابعة وليس بديلاً له ووعدت بالاستمرار بتقديم الفعاليات المميزة والجديدة لأهلنا في سخنين ايماناً من المجموعة بأن علينا التفكير خارج الإطار والابداع في مشاريعنا .

أضف تعليق

التعليقات