X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

ديرالأسد:مدرسة العين الإبتدائية تُكرم البرفسور محمد حسين حجيرات

03-04-2017 - 14:47 / حصاد نت

احتفت مدرسة العين الابتدائية في دير الاسد ومديرها الاستاذ خالد اسدي بتكريم البروفيسور محمد حسين حجيرات على ابداعاته وانجازاته في مجال تدريس العلوم وحصوله على لقب بروفيسور في مجال تدريس العلوم من مجلس التعليم العالي وعلى شرفه اقيم يوم العلوم في المدرسة.


بدأ الحفل بعرض مميز لفعاليات علمية من ابداعات طلاب المدرسة باستخدام مواد بيتية لتفسير ظراهر علمية مختلفة،  تخلل هذا اليوم اقامة ورشات عمل وتعليم في موضوع علم الفضاء حيث قام الطلاب  ببناء الصواريخ، باستخدامهم مواد من بيئتهم الطبيعية، التي اطلقت من ساحة المدرسة وتلا ذلك محطات لتجارب علمية قام بها الطلاب وطاقم العلوم، وقد تجول الحضور بين محطات علمية مختلفة من ابداعات الطلاب ومعلمات العلوم.


حضر يوم العلوم المميز وحفل التكريم نائب رئيس البلدة الاستاذ نصر صنع الله والاستاذ المربي عبد الخالق اسدي ورجل الاعمال السيد محمد ابو زيد والمحامي محمود علي والدكتور حسين خطيب والهيئة التدريسية وثلة من وجهاء البلدة.


افتتح الحفل الاستاذ خالد اسدي مدير المدرسة الذي عبر عن فخره بالبروفيسور كقدوة لهؤلاء المبدعين الصغار من طلاب المدرسة، يعمل ليل نهار على إدخال أحدث الوسائل التعليمية وتشجيع أبناء المجتمع العربي على البحث العلمي والابتكار.  ومن خلال مشاركته لهم لهذا اليوم المميز جعلهم يثقون بأنفسهم وبقدراتهم مما يجعلهم يبدعون بلا حدود، يذكر أن المحتفى به هو زميل الأستاذ خالد اسدي من ايام الجامعة في القدس.


نائب رئيس المجلس السيد نصر صنع الله قال: يشرفني ان نحتفي بالبروفيسور محمد حجيرات  في هذه المدرسة المميزة وان نشارك الطلاب يومهم المميز هذا، وآمل ان تكون مشاركة البروفيسور محمد حجيرات دافعاً لطلابنا الصغار ليبدعوا ويحلقوا في فضاء العلم، وأثنى على لفتة المدرسة بتكريم البروفيسور"


تلاه الاستاذ المربي عبد الخالق اسدي والذي أشاد بالدور العلمي المهم الذي يقدمه البروفيسور محمد حجيرات في عطاءه الا محدود في المجال العلمي والاكاديمي من اجل مجتمعه العربي خاصة والمجتمع الانساني عامّة. كما عبّر عن اعجابه من ابداعات الطلاب العلمية وتمنى للمحتفى به المزيد من العطاء والتقدم.

واختتم اللقاء بكلمة ومحاضرة قيمة للبروفيسور محمد حجيرات الذي ثمن هذا الاحتفال مؤكدًا ان هذا الموقف مشرف ومؤثر خاصة وان مدير المدرسة الاستاذ خالد اسدي هو رفيق دراسة في الجامعة العبرية في القدس، وفخره بهذا الحضور المميز وتكريمه في قرية يعتبرها قريته.

وأضاف البروفيسور يجب أن نعمل معًا لبناء مجتمع مثقف ومتعلم علينا تشجيع الكفاءات العلمية  ودعمها مثل هؤلاء الطلاب الصغار الذين قدموا ابداعاتهم العلمية. واستمتع الحضور لمحاضرة البروفيسور محمد حسين حجيرات حول السيرورات الخفية في التدريس والتعلم الذي بين فيها دور المعلم المبدع في التجديد والتغيير.


وفي نهاية اليوم كرم مدير المدرسة الاستاذ خالد الاسدي المحتفى به معتزا وفخورا بشخص البروفسور محمد حجيرات وانجازاته العلمية والتربوية . الصنارة

أضف تعليق

التعليقات