X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

ما هي أبرز فوائد السمسم للاطفال؟

02-05-2017 - 00:45 / 7sad.net\القدس.كوم

 جميعنا نعلم ما هي أبرز فوائد السمسم على صحتنا. لكن هل يمكنك إضافة هذا الطعام إلى نظام طفلك الغذائي؟ الجواب هو نعم! فما هي أبرز فوائد السمسم للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على اهم المعلومات حول هذا الموضوع.

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم: يحتاج الطفل إلى الكالسيوم من أجل نمو عظامه بشكلٍ طبيعي. لكن عليك أن تعلمي أن كل 100 غرام من السمسم يحتوي على 60 ميليغرامًا من الكالسيوم.

يحتوي على الدهون غير المشبعة: يحتوي السمسم على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة. لا يعتبر هذا الأمر مفيد للأطفال فحسب بل للبالغين أيضًا.

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة: يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على حماية الخلايا والأنسجة في الجسم.

يحتوي على الطاقة: يعتبر السمسم من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة إلا أنه عليك أن تنتبهي إذ يحتوي كل 100 غرام من السمسم على 573 سعرة حرارية.

يعالج تسوس الأسنان: يعتبر السمسم مفيدًا للأطفال إذ يعمل على علاج التسوس في الأسنان بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

يحمي الكبد: يمكن لطفلك تناول السمسم من أجل حماية الكبد خصوصًا في حال معاناته من بعض الأمراض مثل اليرقان أو التهاب الكبد.

لذلك، تأكدي من إضافة السمسم إلى نظام طفلك الغذائي. أما في حال كان لديك أي أسئلة إضافية، فننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في أي موضوع يخطر ببالك.

السمسم  فوائد  

أضف تعليق

التعليقات