X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

عرابة: يوم تتويجي للغة الضاد في مدرسة البيروني

10-05-2017 - 08:42 / حصاد نت

مجنون ليلى , بيت للايجار , الصيصان السحرية وغيرها تم تجسيدها من خلال معرض صممه طلاب صفوف الثالثه في البيروني عرابة ليكون افتتاحية ليوم اللغة العربية الذي نظمته المدرسة بمشاركة طلاب واهاليهم.
وقد استهل البرنامج بكلمة لمدير المدرسة الأستاذ هاشم شمالي الذي عبر عن شكره وتقديره لجميع القائمين على البرنامج وما حضروه بمشاركة طلابهم بعروضات . كما وشدد على أهمية التحدث واستعمال اللغة كلغة التواصل والتسامح والمحبة بين اليشر عامة وطلاب معرض لتجسيد اللغة العربية من تعابير , قواعد , ومواد أخرى ابهرت جميع الحاضرين قام بتصميمه طلاب المدرسة الذي عزموا على تقديم افضل ما لديهم لاقناع طلاب المدرسة بمجسماتهم بالإضافة وفقرات فنية واستعراضية كالمسرحيات والاغاني والعروض الراقصة التي تجسد مدى تلذذ الطلاب بلغة الامالمدرسة خاصة ووصف اللغة انها لغة جميلة يتلذذ بنغماتها وكلماتها لكل من يستعملها.
وشمل البرنامج عدة عروضات مسرحية قام بتأدية أدوارها نخبة من الطلاب من كافة الطبقات بما فيها من مواقف وجرأة استقطبت اهتمام جميع الحاضرين من طلاب وأهالي الذي تقاطروا الى المدرسة ليشاركوا ابناءهم يومهم المميز . عروض فنية منها الأغاني وأخرى الرقصات والتحدي بالشعر كانت جزءا من هذه الفقرات . كما واستضافت المدرسة بهذا اليوم نخبة من الكتاب والمؤلفين ورجال المسرح مثل الكاتب نادر أبو تامر والكاتب محمد علي طه الذين ساهموا باثراء الطلاب بمعلومات كانت كفيلة بنيل اعجابهم ومشاركتهم الفعالة . لهذه المهمة تجندت طواقم المدرسة ممثلة بطاقم اللغة العربية التي ترشده وبحكمه مركزة اللغة العربية الاستاذه خلود خميس التي كانت الموجهه والمرشدة لكل التحضيرات والفقرات المستوحاه من علم الطالب وحياته الاجتماعية . وقد عملت جاهدة على تحضير يوم تتويجي سبقه أمسية شعرية وفنية بمشاركة الطلاب والاهل نال اعجاب جميع الحاضرين . اسرة البيروني وكعادتها عملت جاهدة لاخراج هذا العمل التربوي والفني لحيز الوجود بعمل ومثابرة كان ابطاله جميع أعضاء الهيئة التدريسية موجهين من معلمات اللغة العربية ( فتنات مصطفى , رشيدة خلايلة وكفاح سليمان بالإضافة لعدة فقرات فنية من تحضير معلمات المدرسة وتنسيقهم ومتابعتهم المستمرة حتى لحظة التتويج . هذا وتعتبر هذه الفعالية واحدة من الفعاليات التي ترعاها المدرسة ضمن البرامج التربوية والتعليميه والتي تسعى دائما لدعم دور الطلاب وشراكتهم الحقيقية في برامجها المختلفة.

أضف تعليق

التعليقات