X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

أطعمة خفيفة تحد من الشعور بالجوع و تكافح الدهون

13-05-2017 - 14:18

هناك العديد من التغييرات التي طرأت على حياتنا اليومية وأصبح كل منا يرغب في الحفاظ على الرشاقة و الجسم الممشوق خاصة بعد إنتشار مطاعم الوجبات السريعة وتأثيرها بالسلب على صحتنا و أوزاننا.
يتعرض الكثير منا للتوترات والحالات النفسية التي تسبب للبعض تناول الطعام بشراهةلتخريج هذه الطاقة السلبية التي تؤثر عليهم. جئنا لكِ اليوم بعدد من الأطعمة الخفيفة Snacks التي تزيد شعوركِ بالشبع و تحد من تراكم الدهون نهائياً لتجنب الرغبة بتناول الوجبات الدسمة. ستساعدكِ أيضًا في الحصول على جسم رشيق و خالٍ من الدهون.

1- تناول التفاح و الأفوكادو
تساهم فاكهة التفاح في تعزيز الشعور بالشبع مهما بلغت درجة شعورك بالجوع. يساهم ذلك بشكل كبير في الحد من تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر. تناولي الأفوكادو أيضًا فهو غني بالدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع . احرصي على تناول الوجبات الخفيفة بشكل منتظم بين الوجبات الأساسية. يتسبب في الرغبة في تناول كميات أكبر من الطعام خلال وجباتك الأساسية التي لا حاجة لها لجسمكِ، مما يؤدي بالطبع لزيادة الوزن بشكل كبير.

2- الجزر
الجزر من الفيتامينات التي يطلبها الجسم خاصة فيتامين أ. له دور هام في حماية الجسم من تخزين الدهون. يساعد على نضارة البشرة وتغذيتها و ترطيبها و تجديد خلاياها. من أهم مصادر فيتامين أ الغذائية هو الجزر. يساعد على التخلص نهائياً من البقع الداكنة على الوجه، بالإضافة إلى أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة. احرصي على تناول العديد من الجزر يومياً عند الشعور بالجوع .

3- البندورة أو الطماطم
ثمار البندورة التي تعرف بإسم الطماطم تساهم في حل مشكلة الجوع و ذلك لإحتواءها على نسبة عالية من الألياف النباتية. تشتهر الطماطم بإحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام ريجيم . عليكِ عدم الإفراط في تناولها نظراً لإحتوائها على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية التي تضر الجسم .

4- فاكهة الموز
يساهم تناول الموز في تعزيز الشعور الشديد بالشبع نظراً لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. يحتوي أيضًا على مادة تريبتانا التي تساعد على النوم بسهولة. من المعروف أن الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها لمذاقها الرائع. تناولها يسهل على الحد من تناول كميات أكبر من الطعام . ينصح بتناول ثمرة موز في حال الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية ولا يحتاج لها الجسم.

5- الليمون
يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية بالإضافة إلى نسبة كبيرة من فيتامين سي يعتبر من أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة. يعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ بالإضافة إلى تنظيف الجسم من السموم و تسريع عملية الهضم. ينشط أيضًا أنزيمات الكبد و تثبيت نسبة السكر في الدم و يساعدكِ على تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية عند الشعور بالجوع. يجعله غذاء مثالي في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية. احرصي على تجهيز قائمة بالوجبات الخفيفة التي سوف تتناوليها خلال حميتك الغذائية لتسهيل شراء المكونات اللازمة لكِ على أن يكون الليمون من ضمنهم. احتفظي دائمًا بمخزون من الوجبات الخفيفة الصحية في ثلاجتك كالزبادي، الخضروات، الحبوب الكاملة، الخبز البني و غيرها من أنواع السناكس الصحية التي تحد من الشعور بالجوع.
 

أضف تعليق

التعليقات