X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

بلدية شفاعمرو تنجح في تعديل خط القطار الخفيف ونقل المحطة من مفرق عدي الى مفرق شفاعمرو

18-05-2017 - 16:31

بعد اعتراضات كثيرة وشغل شاق اثمرت جهود رئيس بلدية شفاعمرو بتغيير مكان المحطة الوحيدة والتي كان من المقرر اقامتها في مفرق عدي واستبدالها بناء على طلب البلدية بمحطتين واحدة في المدخل الشرقي والثانية في المدخل الجنوبي وذلك لمصلحة المدينة وسكانها.


هذا وقدمت بلدية شفاعمرو عدة اعتراضات كان اولها في سنة 2014 حيث اصرت ومنذ البداية على اعتراضها على اقامة محطة قطار في مفرق عدي لان هذا المكان لا يخدم المواطنين بالطريقة الانجع ولا يتلائم مع رؤيا واهداف الخارطة الهيكلية الأخذة بالتبلور في شفاعمرو ولا حتى مع مبنى المدينة في الوقت الراهن. هذا وجاء في رسالة البلدية ما يلي :"لكي يخدم القطار الخفيف على افضل وجه سكان شفاعمرو، ويساعد على تطور المدينة يجب ان تقام محطة  في المنطقة الشرقية  اذ اننا نجزم ان وجود محطة في تلك المنطقة كوسيلة سفر من شانه ان يشكل رافعة لتطوير المدينة."   بعد اصرار كبير من ادارة البلدية وعدة اجتماعات مع مسؤولين في شركة "يافي نوف" ومع ممثلي وزارة المواصلات  نجحت البلدية بنقل المحطة من مفرق عدي واضافة محطة اخرى مستقبلية كلاهما في مداخل شفاعمرو.


القطار الخفيف الذي سيبدأ العمل في 2025 سيخدم مع افتتاحه 12 ألف مسافر في اليوم. مسلك القطار الخفيف الاول في الشمال سينطلق من المحطة المركزية من المفراتس ومن شارع 22 حتى مفترق كريات اتا، ثم على طول شارع 781 حتى محول الطرقات جلعام وسيمر من شارع 79 حتى مفرق الرينة المشهد، طريق 6400 نتسيريت عيليت، الناصرة مكاتب الحكومة وينتهي عند مفرق الكراجات.


امين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو اضاف: "الجهود الكبيرة التي بذلتها البلدية لكي يتم تغير مسار القطار الخفيف هي جهود جبارة واثمرت بالفائدة الكبيرة للمواطنين في شفاعمرو. منذ تسلمي الادارة كان هدفنا تغير مكان المحطة واضافة ثانية للتأكد من أن القطار سيخدم شفاعمرو وأهل شفاعمرو، لأنه لا يعقل ان يمر بجانب المدينة دون ان نحقق منه الفائدة القصوى وتستفيد منه شفاعمرو ومواطنيها.

أضف تعليق

التعليقات