X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

أرسنال ينقذ موسمه ويحرز لقب كأس انجلترا بعد الفوز على بطل الدوري تشيلسي

27-05-2017 - 21:38 / حصاد نت

أنقذ أرسنال موسمه وأحرز لقب كأس انجلترا لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه بالمباراة النهائية على بطل الدوري الممتاز تشيلسي 2-1 مساء السبت على ملعب "ويمبلي" الشهير.

 

وكان أرسنال قد فشل في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليشكل الفوز بكأس انجلترا تعويضا بسيطا لما فاته، كما أن الانتصار خفف من حدة الضغوط التي يعاني منها مدرب الفريق أرسين فينجر الذي يطالب الجمهور بتركه للفريق بسبب تردي النتائج والفشل في المنافسة على لقب الدوري الممتاز منذ الفوز به للمرة الأخيرة العام 2004.

وانفرد أرسنال بالرقم القياسي لعدد مرات إحراز اللقب، حيث كان يتشارك فيه سابقا مع مانشستر يونايتد (12 لقبا لكل منهما)، كما أنه اللقب الثالث في السنوات الأربع الأخيرة للفريق اللندني الأحمر.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها لأن الفريقين لعبا بالطريقة ذاتها (3-4-3)، وكان أرسنال أكثر سرعة في تنفيذ الهجمات مستغلا المساحات التي وفرها له دفاع تشيلسي.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي كسر مصيدة التسلل بطريقة ذكية وخدع دفاع تشيلسي ليضع الكرة على يسار الحارس تيبو كورتوا وسط اعتراض من لاعبي الفريق الأزرق بحجة لمس الكرة يد سانشيز أثناء الهجمة.

وفي الشوط الثاني، تعرضت آمال تشيلسي لضربة قوية اثر طرد ظهيره الأيمن، النيجيري فكتور موسيس بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية بداعي التمثيل، إلا أن حامل لقب الدوري لم ييأس، فأحرز هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما استقبل دييجو كوستا الكرة على صدره متخلصا من رقابة مدافع أرسنال روب هولدينج، ليسدد الكرة على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

لكن أرسنال لم يتأخر في التقدم مجددا برأسية من لاعب الوسط الويلزي أرون رامزي اثر كرة عرضية من الفرنسي البديل أوليفييه جيرو في الدقيقة 79.

أضف تعليق

التعليقات