X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

20 رقماً قياسياً حققها رونالدو هذا الموسم

10-06-2017 - 11:20 / حصاد نت


1- 600 هدف..  رونالدو تمكن من تحقيق انجاز سعيد ومهم له، حيث وصل الى هدفه رقم 600 في مسيرته الاحترافية، سواء مع الأندية أو منتخب البرتغال، وذلك خلال 855 مباراة،

2- 400 هدف.. احتفل صاروخ ماديرا هذا الموسم بتمكنه من تسجيل 400 هدف لفريقه ريال مدريد في مختلف البطولات منذ انضمامه الى صفوفه.

3- 200 فوز..  وصل الدون هذا الموسم عن طريق تألقه، الى الاحتفال بتحقيق 200 فوز رفقة الفريق الملكي في بطولة الدوري الإسباني.

4- الهداف التاريخي الأعظم.. حقق التوماهوك انجاز شخصي قياسي فريد هذا الموسم، حيث تربع على عرش اللاعبين الهدافين التاريخيين للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعدما وصل الى هدفه رقم 368، وحطم رقم الانجليزي جيمي جريفز، صاحب الـ 366 هدف.

5- 100 هدف..  رونالدو كان على موعد مستمر مع الانجازات هذا الموسم، حيث بات أول لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، يتمكن من الوصول الى الهدف رقم 100.

6- 700 مباراة.. رقم مميز آخر اضافه الدون الى قائمة انجازاته الرائعة هذا الموسم، حيث احتفل بخوضه 700 مباراة في مسيرته الاحترافية مع الأندية، تمكن خلالها من تسجيل 509 هدف لثلاثة أندية.

7- هداف بيرنابيو التاريخي.. بات كريستيانو أكثر لاعب في تاريخ الفريق الملكي تسجيلًا للأهداف على ملعبه الشهير سانتياغو بيرنابيو، وذلك برصيد 214 بعدما تخطى رقم الأسطورة دي ستيفانو، صاحب الـ 210 هدف.


8- ملك نقطة الجزاء..  بات الدون هو الهداف التاريخي بالدوري الإسباني كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف عبر تسديد ركلات الجزاء، برصيد 57 هدف، بعدما تخطى رقم المكسيكي هوغو سانشيز صاحب الـ56 هدف.

9- 20 هدفا بلا توقف.. تمكن البرتغالي المميز من تسجيل هدفه رقم 25 في الدوري الإسباني هذا الموسم، وحقق بذلك انجاز قياسي، حيث انه يصبح بذلك قد سجل 20 هدفا أو أكثر خلال 8 مواسم متتالية له مع الميرينغي في اللا ليغا.


10- 40 هدف دومًا... تمكن الاسطورة المدريدية من تسجيل 42 هدفا هذا الموسم مع ريال مدريد في كل البطولات التي شارك بها، وبذلك يكون قد تمكن من تسجيل 40 هدف أو أكثر للموسم السابع على التوالي مع الفريق الملكي في كل البطولات.

11- هداف الديربي التاريخي.. حصد رونالدو لقب جديد هذا الموسم، حيث بات الهداف التاريخي لمباريات ديربي مدريد، بعدما تمكن من تسجيل 21 هدفا في كل البطولات في مرمى فريق أتليتكو مدريد.

12- هداف دائم.. الدون بات أول لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا بحلتها الحالية، يتمكن من التتويج بلقب هداف البطولة خلال 5 مواسم متتالية.

13- 10 أهداف على الأقل.. الأيقونة المدريدية هو أول لاعب في التاريخ يتمكن من تسجيل 10 أهداف أو أكثر، خلال 6 نسخ متتالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، في انجاز فريد لم يحققه أي لاعب من قبل في عهد التشامبيونز.

14- الهداف التاريخي للنهائي الاكبر.. ابن ماديرا بات ثالث لاعب في التاريخ يتمكن من تسجيل 4 أهداف في نهائي الكأس الأوروبية، بعد دي ستيفانو وبوشكاش (7)، والأول في عهد دوري أبطال أوروبا بحلته الحالية.

15- حضور ذهبي.. الدون حجز لنفسه مكانا بجانب اساطير كرة القدم العالمية، بعدما اصبح رابع لاعب في التاريخ يخوض 5 مباريات أو أكثر في نهائي أوروبي مع فريق، بعد مالديني وخينتو (8)، دي ستيفانو (7).


16- هداف كل مرحلة.. لم يكتفي رونالدو بالقبض على لقب الهداف التاريخي للكأس الأوروبية، بل تمكن من تحقيق انجاز تهديفي قياسي آخر، حيث تربع ايضًا على عرش هدافي بطولة دوري الأبطال في دور ربع النهائي برصيد 20 هدفا، ودور نصف النهائي برصيد 13 هدفا، والنهائي برصيد 4 أهداف.

17- رجل المواعيد الصعبة.. المهاجم البرتغالي حقق انجاز فريد هذا الموسم، حيث بات أول لاعب في تاريخ بطولة دوري ابطال أوروبا، يتمكن من تسجيل 50 هدفا في الأدوار الاقصائية.

18- هداف في أرضه.. صاروخ ماديرا الفتاك، بات أكثر لاعب تهديفًا على أرض فريقه في تاريخ بطولة دوري أبطال اوروبا، برصيد 54 هدفا.

19- هاتريك فريد من نوعه.. نجم الميرينغي،بات أول لاعب في تاريخ بطولة دوري ابطال أوروبا، يتمكن من تسجيل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين بالأدوار الإقصائية من البطولة.

20- هداف الهاتريك.. كريستيانو رونالدو، نجم نجوم اللوس بلانكوس، بات اكثر لاعب تسجيلا للـ "هاتريك" في تاريخ بطولة دوري ابطال أوروبا في حلتها الحالية، وذلك برصيد 7 مرات.

https://arabia.eurosport.com

أضف تعليق

التعليقات