X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

ريال مدريد: رونالدو يرد على اتهامات تهربه الضريبي

14-06-2017 - 08:21 / حصاد نت

لم يمهل لاعب ريال مدريد رونالدو الكثير من الوقت للاتهامات التي تحدثت عن تهربه الضريبي وردّ سريعاً ببيان رسمي.

دافع رونالدو أفضل لاعب في العالم وهداف ريال مدريد بقوة عن نفسه في مواجهة الاتهامات التي أساءت لسمعته بسبب الضرائب.

ونفى رونالدو أبرز لاعبي ريال مدريد في بيان رسمي وفقاً لممثليه أن يكون ارتكب أيّ خطأ مؤكداً كشفه الدائم للسلطات عن دخله المالي.
وقالت وكالة جيستفيوت التي تمثل مصالح رونالدو لاعب ريال مدريد في بيان: "لا يوجد مؤامرة للتهرب الضريبي، لم أخف يوماً أيّ شيء ولم يكن في نيتي القيام بذلك في أي وقت من الأوقات".
وأعلن مكتب المدعي العام في مدريد الثلاثاء أنّ رونالدو متهم بالتهرب من دفع مبلغ 14.7 مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية من خلال شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا.
وجاء في بيان للمدعي العام أنّ نجم ريال مدريد متهم "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... التي تنطوي على غش ضريبي بمبلغ 14.789.987يورو (16.5 مليون دولار)".

وكان اسم رونالدو ورد في تقارير "فوتبول ليكس" التي كشفت في 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع في عالم كرة القدم شملت العديد من اللاعبين والمدربين في أوروبا، لكن المهاجم البرتغالي نفى مراراً قيامه بعمليات تهرب ضريبي، ونشر أواخر العام الماضي كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو.
وتابع بيان المدعي العام "أنّ المتهم استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب، وهو انتهاك "طوعي" للالتزامات المالية في إسبانيا".
وبات رونالدو المتوّج مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني ودور أبطال أوروبا مؤخراً آخر لاعب يتهمه القضاء الإسباني بالتهرب الضريبي بعد نجمي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أدين بالسجن لمدة 21 شهراً مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو العام الماضي، والبرازيلي نيمار.
ورفضت المحكمة العليا الإسبانية قبل نحو ثلاثة أسابيع الاستئناف الذي تقدم به ميسي، مؤكدة إدانته بالسجن 21 شهراً، لكن علقت عقوبة السجن كما هو الحال عادة في إسبانيا عندما تكون العقوبة أقل من عامين، فضلاً عن نظافة السجل القضائي.

http://www.beinsports.com

أضف تعليق

التعليقات