X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

فراولة بيضاء في اليابان سعرها يضاهي الذهب

27-06-2017 - 10:26 / حصاد نت\بكرا

معظم الناس لم يسبق لهم مشاهدة فراولة بيضاء اللون، ناهيك عن تذوقها، لكن هذه الفاكهة العجيبة متوفرة في الأسواق اليابانية منذ عدة سنوات، ومن أفضل أنواعها “الجوهرة البيضاء” أو ما يعرف باسم شيروي هوسكي التي تعتبر الأندر والأغلى.

وتم تصنيع فراولة “الجوهرة البيضاء” قبل نحو 4 أعوام، من قبل ياسوهيتو تيشيما، بمزرعته بمدينة ساغا اليايانية، والتي لا تزال الوحيدة في العالم، التي تنتج هذا النوع من الفراولة الفريدة من نوعها.

ويقول تيشيما إنه أمضى عدة سنوات، في تلقيح أنواع عديدة من الفراولة، وتحسين تقنية الزراعة، حتى تمكن من التوصل إلى فراولة بيضاء بالكامل من الداخل والخارج، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وواحدة من أسرار إنتاج فراولة بيضاء اللون، هو تقليل تعرضها لأشعة الشمس أثناء النمو، مما يساعد على تخفيض مستوى مادة الأنثوسيانين، وهي المادة الكيماوية التي تعطي الفواكه والخضروات لونها المعروف.

إلا أن تيشيما يقول إنه حتى بعد سنوات من التجربة والخطأ، لا يزال أسلوبه بعيداً عن الكمال، حيث أن 10% فقط من الفراولة يتحول لونها إلى الأبيض، وعدد قليل منها يكتسب اللون المرغوب، في حين أن العدد المتبقي لا يزال يحتوي على بقع باللون الأحمر.
ونظراً لندرة فراولة الجوهرة البيضاء وصعوبة إنتاجها، تأتي بأسعار مرتفعة، حيث يبلغ سعر الحبة الواحدة نحو 10 دولارات، وتباع ضمن حزم سعر كل منها بـ 40 دولاراً، لكنها ليست الفراولة الأغلى في اليابان، حيث تتفوق عليها فراولة كوكوتا التي تباع الحبة الواحدة منها مقابل 22 دولاراً بحسب موقع 24 الإماراتي.

أضف تعليق

التعليقات